اتفسح معانا
خليج فيورد
يقع خليج فيورد أو فيورد باى على بعد 15 كم جنوب مدينة طابا، وهو عبارة عن بقعة غطس مذهلة يحتضنها ويحميها خليج طبيعى خلاب من الشعاب المرجانية فى مشهد لا ينسى وأجواء ساحرة، ويناسب الخليج هواة الغطس ومحترفيه.
يشتهر الخليج بمنطقة الحفرة أو الهول حيث يعتبر قبلة مثالية لهواة ومحترفى الغوص التى يمكن الوصول إلى مدخلها عن طريق مجموعة ضخمة من الشعاب المرجانية على عمق 16 مترا، لتبدأ الرحلة داخل الحفرة حتى عمق 24 مترا يشاهد خلالها الغواصون مناظر نادرة للحياة البحرية تتضمن رؤية أسماك البحر المفتوح وهى تتغذى على أسماك الزجاج الصغيرة والسمك الفضي، أما لهواة الغوص الأقل خبرة فالبديل هو منطقة الموز، وهى عبارة عن بقعة ضحلة من الشعاب المرجانية التى تشبه فى الشكل فاكهة الموز والتى يصل عمقها بحد أقصى إلى 12 مترا وتؤوى مجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب.
ويتميز الخليج بالطبيعة الساحرة والطقس المعتدل خاصة فى شهر أبريل، إلى جانب قربه من مدينة طابا التى تحتوي على كهوف وممرات جبلية ووديان أشهرها وادي وتير والزلجة والصوانة نخيل وواحة عين خضرة، إضافة إلى أنواع نادرة من الحيوانات و50 نوعا من الطيور وأكثر من 450 نباتا نادرا.

فسحتك على قد الإيد
حديقة الميرلاند
تقع حديقة الميرلاند بحى مصر الجديدة، وتبلغ  المساحة الإجمالية لها 50 فدانا، تم تطوير 22 منها وافتتاحها بالفعل، وسيتم افتتاح المرحلة الثانية فى عيد الفطر المقبل على مساحة 7 أفدنة، وتتميز الحديقة بالأشجار العالية ما يجعل منها مكانا مثاليا لخروجة عائلية خاصة مع احتفالات أعياد الربيع، إلى جانب وجود مشايات من الرخام بطول 6 كم وتراك أحمر بطول3 كم، كما تم إنشاء 16 برجولة و3 نوافير أرضية وشلال متدرج ونافورة نصف دائرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها.

المصدر: شيماء أبو النصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 61 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,608,030

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز