ما أن يأتى فصل الصيف بطقسه الحار، حتى تشتد حاجتنا إلى الخروج من بين الجدران الساخنة، وأيضا لم شمل الأسرة سواء فى نزهة خاطفة أو رحلة شاطئية تمتد لبضعة أيام، يساعد على ذلك مواكبة هذا الفصل مع نهاية ماراثون طويل وشاق من عام دراسى أنهك قوى الأسرة بأكملها وليس الأبناء «الطلاب » فقط، وتعد الأجازة الصيفية فرصة عظيمة للحصول على أيام من الراحة والاسترخاء والتى يتشوق إليها الكبار والصغار ويعتبرونها مكافأة لهم بعد عام من الإجهاد سواء فى الدراسة أو استنزاف الطاقة فى العمل، وتمتاز الأجازة الصيفية بأنها ممتدة طوال ثلاثة أشهر هى فترة استمرار فصل الصيف؛ وبالتالى يمكن تنسيقها بحسب ظروف أفراد كل الأسرة، فهناك من بيننا من يفضل الراحة والنوم على الخروج والسفر، وإن كان الأبناء دائما هم الأكثر ولعا بالتنزه والسفر ولاسيما إلى حيث توجد الشواطئ والبحار التى تجمع هوايات عديدة بين جانبيها مثل السباحة، التزلج، صيد الأسماك وأيضا القراءة، وسماع الأغانى العاطفية على شاطئ البحر وهى من أمتع ما تكون حيث الهوايات مع نسيم البحر واستنشاق اليود والتمتع بجو صحى ورؤية لا نهائية للكون.. وتتميز مصر باتساع رقعة شواطئها من بورسعيد والإسكندرية ومطروح إلى الغردقة وشرم الشيخ، وهى متفاوتة فى مستوى أسعارها بحسب إمكانيات كل أسرة .

ويكون سحر متعة الصيف فى ساعات الليل القصيرة نسبيا عن نهار الصيف الطويل، وعادة ما تكون ليالى فصل الصيف مضاءة فى كل مكان، سواء على واجهات المتاجر والمطاعم والمقاهى الساهرة التى يعرف قدرها السائحون الزائرون لمصر أو أهلها العاشقين لنيلها، حيث يقضى الجميع ساعات الليل فى السهر والخروجات ومقابلة الأصدقاء والتمتع بالنسمات العليلة والسماء الصحو الجميلة بعد نهار شديد الحرارة. على صفحات هذا العدد نقدم لكم العديد من الأفكار التى تساعدكم فى قضاء أجازة صيفية سعيدة وبأقل التكاليف بل ويمكنكم من خلالها أيضا تنمية روح الانتماء والولاء لدى أبنائكم من خلال زيارة العديد من الأماكن التاريخية والتراثية فقط تابعونا...

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 539 مشاهدة
نشرت فى 18 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,751,403

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز