هى واحدة من الأماكن السياحية الساحرة فى مصر، حيث سحر المياه الفيروزية على شاطئ البحر الأحمر، ويطلق عليها أيضا بحيرة النيزك، وهى بركة صخرية طبيعية رسمتها الطبيعة على ساحل البحر الأحمر تحديدا فى مرسى علم لتتوج بلقب المقصد المثالى للغطس لبعدها عن التيارات المائية وغناها بالشعاب المرجانية.

وتبلغ مساحتها نحو 3 آلاف متر، بعمق يتراوح بين 3 و7 أمتار يقصدها السائحون من مختلف جنسيات العالم ليقوموا بالعديد من الأنشطة الترفيهية، وقد أطلق عليها أهل مرسى علم لقب بحيرة النيزك نتيجة اصطدام نيزك بالأرض قبل ملايين السنين ما تسبب فى نشأتها.

وقد أثارت هذه المنطقة اهتمام الجميع عقب انتشار صور مبهرة لها على المواقع السياحية العالمية، وتبعد مسافة 14 كيلو مترا من جنوب مرسى علم، وأقرب علامة مميزة لها هى قرية مرسى شجرة التى تبعد من 2 إلى 4 كيلو مترا عن البحيرة، وتوفر المنطقة تجربة مميزة للباحثين عن رحلات الطبيعة الخلابة، كما أنها من الأماكن المفضلة عالميا للغطسفهى مسبحًا طبيعيا دافئا فى حالات المد والجزرحيث تأتى مياهها من تيارات مياه البحر ما يجعلها بقعة شديدة الأمان للغوص.

 

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,540

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز