إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

قبل بداية الدراسة بأيام كان من بين الأشياء التى خططت لشرائهاالتمر "البلح"لأننى اعتدت أن أضع قليلا منه فى"اللنش بوكس" أو علبة الطعام الخاصة بابني وهو ذاهب للمدرسة، أعرف أن مصر واحدة من أهم دول العالم فى إنتاج التمور، وربما يكون ترتيبها ضمن المراكز الثلاثة الأولى لكن أسعار التمور لا تتناسب مع ذلك ولا تساعد الكثير من الأسر محدودة الدخل على شرائه ربما لأننا نصدر أغلب إنتاجنا أو لأن عدد السكان أكبر بكثير من حجم الإنتاج.

المهم فى الموضوع أنه لفت نظرى لفكرة كنت قرأتها لكاتب كبير من قبل عن مشروع لزراعة مليون نخلة، هذه فكرة ممتازة لماذا لا نبدأ بها، ولماذا لا نطورها بحيث نزرع 10 ملايين نخلة، فالمسالة ليست صعبة، إن عددنا أكثر من 100 مليون إنسان، لنزرع نخلة واحدة جديدة عن كل عشرة أفراد، وخلال سنوات سيكون لدينا 10 ملايين نخلة مثمرة، كل واحدة تعطىفى المتوسط حوالى 200 كيلو جراما من التمورتكفى الاستهلاك المحلى وتفيض للتصدير.

أنا لست خبيرة فى الزراعة ولا أعرف كم تحتاج هذه النخلات من مياه، لكن يمكن زراعتها على ضفاف النيل والترع وجوانب الطرق والشوارع، ويمكن لأي جهة مختصة دراسة الأمر، ولست فى حاجة لأقول لكم عن حلاوة طعم التمر وفائدته الغذائية العظيمة.

أمنية مصطفى – القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,705,761

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز