إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

أحب أن أتوجه بالتحية إلى مجلة حواء الجميلة التى تربينا عليها منذ سنوات طويلة وورثنا حبها عن الأمهات والجدات، إننى قارئة للمجلة منذ مدة طويلة، وأشهد أنها فى الفترة الأخيرة عادت متألقة ورائدة فى طرحها للموضوعات و تبنيها للقضايا المهمة وكل ما يخص المجتمع، والتحية للكاتبة الصحفية المميزة الأستاذة سمر الدسوقى، رئيسة التحرير التي تشعرنا بالحيوية وجمال الحياة، خاصة فى لقاءاتها التلفزيونية التى تتحدث فيها عن موضوعات مهمة ناقشتها المجلة.

ومؤخرا تابعت مبادرة المجلة لمعالجة مشكلة الطلاق التي تفاقمت وكادت تتحول من مشكلة اجتماعية عادية إلى خطر يهدد تماسك ومستقبل المجتمع، وخاصة كما كتبتم أنه يهدد الأجيال الشابة التي تتأثر به وتعانىآثاره المدمرة على كيان الأسرة وبناء المجتمع ومشروعاته القومية التى تحتاج سواعد كل شاب قادر على العطاء.

وأعجبني فىالمبادرة أنها لم تقف عند مناقشة الموضوع وبيان خطورته، لكنها شاركت فى الحل بتنظيم دورة تدريبية مجانية للمقبلين على الزواج، وفى رأيي المتواضع أن هذه الدورات مهمة جدا، ويجب أن تعمم فى الجامعات والنقابات والجمعيات والنوادى ليتعلم الشباب معنى الزواج وأهميته لأن كثيرا من حالات الطلاق تحدث بسبب عدم النضج وقلة الخبرة ونقص المعلومات.

سماح صادق – الجيزة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 24 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,789,100

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز