هل تواجهين مشكلة قانونية، ولا تعرفين الطرق السليمة للتعامل معها دون الحاجة إلى اللجوء إلى خبير قانونى؟

« حواء » تساعدك فى حل أى مشكلة قد تواجهينها من خلال المستشارة القانونية ياسمين كفافى المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، فقط ما عليك سوى إرسالها إلينا ونحن نقدم لك العلاج مجانا.

<!--هل يلزم أن تكون بيانات الشيك محررة بخط الساحب؟

لا أهمية لأن يقوم الساحب نفسه أو وكيله أو أحد العاملين لديه أو حتى الصادر الشيك لصالحه بكتابة بياناته فالعبرة بأن يكون التوقيع للساحب، وقد قضى" أنه لا يوجد في القانون ما يلزم أن تكون بيانات الشيك محررة بخط الساحب، فقط يتعين أن يحمل الشيك توقيع الساحب لأنه إذا خلا من هذا التوقيع فلا قيمة له ولا يؤخذ به فى التعامل".

<!--تواصلت مع شخص مسئول عن مكتب سفريات عبر الانترنت، وأخبرني أنه سوف يوفر لى تأشيرة وتصريح عمل بإحدى الدول العربية وأخذ مبلغا من المال وصورا من جواز السفر وصورة من البطاقة وشهادة الميلاد، لكنني اكتشفت أنه نصاب وأن أشخاصا غيري وقعوا ضحية له، فهل يستطيع هذا الشخص عمل أى شيء بهذه الصور؟

فى البداية عليك عمل محضر إثبات واقعة السرقة يتضمن المستندات التى تمت سرقتها، بعدها يجب عليك استخراج بدل فاقد من هذه المستندات لحماية نفسك من استغلاله لها فى أى عمل يعاقب عليه القانون.

<!--هل المخالصة تغنى عن العقد الأساسى حال ضياعه؟

إذا كانت ورقة المخالصة موقعة من الطريفين بشكل واضح وهناك شهود على تخليص الحقوق والالتزامات تكون قوية وخصوصا إذا ما تم ذكر أن الورقة ترتبط بمحل العقد أو ما تم التعاقد عليه.

<!--يعمل زوجى في الإمارات منذ أكثر من 20 عاما وانقطع عنى منذ 4سنوات ويرفض الرجوع إلى المنزل وترك العمل، فطلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، فما الإجراءات القانونية التى يمكننى اتباعها للحصول على الطلاق؟

بإمكانك رفع قضية طلاق للضرر حيث إنه منقطع عنك لمدة أربع سنوات ويرفض العودة إلى منزله، وفي حالة حكم القاضي بالطلاق يتوجب عليه دفع نفقة المتعة والعدة بجانب نفقة الصغار بالإضافة إلى مؤخر الصداق، كما يلزمه القاضى بتوفير المسكن حال حضانتك لأطفال إذا كانوا دون الخامسة عشر عاما.

 

المصدر: كتبت : ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,877,038

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز