مع دخول فصل الشتاء واقتراب إجازات نصف العام الدراسي يفكر كثير من الأسر القيام بجولة سياحية في جنوب مصر وتحديدا مدينتي الأقصر وأسوان، حيث الشمس الساطعة والحضارة النابضة بالعراقة والجذور الضاربة في عمق التاريخ، وتأتي السياحة في الأقصر أو طيبة القديمة في مقدمة اهتمام السائح المحلي أو العربي والعالمي،وهي تختلف عن غيرها من المدن السياحة في مصر، فالأقصر وحدها بمثابة خزينة تضم النسبة الأكبر من آثار مصر الفرعونية التي تشكل ثلثي آثار العالم يحيطها نهر النيل الساحر العذب من كل مكان،والتي يحكى عنها أساطير وحكايات تفوق الخيال.

من أهم معالمها معبد الكرنك وهو عبارة عن سلسلة من دور العبادة التي يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني، وتمتد على مساحة أكثر من 60 فدانا شمال مدينة الأقصر، ويعد معبد الكرنك هو الأكبر من نوعه على مستوى مصر والعالم.

يعكس هذا المعبد من خلال مراحل بنائه وتطوره تاريخ وثقافة مصر القديمة، تبدأ من الحقبة الفرعونية الوسطى وتنتهي بعصر البطالمة عبر 8 بوابات كل بوابة منها تقود إلى بناء عظيم من 10 أبنية فخمة، تجعل منه واحدا من أهم معالم السياحة في مصر.

فإن كنت تودينالعودةبآلة الزمن والإبحار بين حضارات ترجع إلى نحو 7 آلاف سنة من الآن، فاقصديهذه الرحلة المثيرة داخل معبد الكرنك.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,877,040

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز