ابنى عمره 10 سنوات وكنت أدربه على الصوم منذ العام الماضى لكنى فوجئت به يخبرنى أنه لن يصوم لأن أصحابه يقولون أنهم لا يزالون صغارا ولا أعرف كيف أتصرف؟

ماما منال

بداية لا تستخدمي العنف أو الضرب لإجباره على الصوم, فطالما كان يصوم العام الماضى بعض الأيام فلديه رغبة فى الصوم لكن هناك تأثيرات خارجية من أصدقائه تجعله يريد عدم الصوم لذا الإقناع هنا هو الطريق السليم,فتحدثى معه عن الصوم وأهميته وأنه طالما حالته الصحية سمحت العام الماضى فعليه أن يجرب هذا العام,وربما يكون أصدقاؤهأقل قدرة على التحمل فاشعريه بحلاوة الصوم وأنه إذا لم يتعود صغيرا سيزداد الأمر صعوبة عندما يكبروأنك ستساعدينه وأنه سيشعر بالسعادة إذا صام وتحمل الجوع والعطش, وأنه ليس كل ما يقوله لنا أصدقاؤنا صواب, وأنه كما يوجد من لديه الرغبة فى عدم الصوم هناك آخرين يريدون تجربته وتحمل الصوم ليشعروا بفرحة الصائم,فاتركيه بعض الوقت ثم عاودى حديثك معه عن سعادة الله وتباهيه بعباده الصائمين وتدريجيا سيعود لطبيعته الأولى, وحاولى معرفة هؤلاء الأولاد وأسرهملأنهم ربما يشكلون خطرا أكبر على سلوكياته فى المستقبل.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,478,287

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم