فى أقصى شمال مصر يوجد منتجعات وفنادق الساحل الشمالى والذى يمتد على مسافة 1050 كم من مدينة رفح شرق مصر إلى السلوم في أقصى غربها على الحدود الليبية، والمطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط وبالتحديد غرب الإسكندرية.

 يختلف الساحل الشمالى عن غيره من المصايف بامتلاكه طبيعة ساحرة تعكس روعة رماله الذهبية الناعمة ونقاء مياهه الزرقاء، وقد تم تسمية مطروح بالساحل الشمالى نظرا لتشابه المناظر الطبيعية الخلابة بينهما.

ومن أشهر الأماكن السياحية فى الساحل المرسى البحري والذى يمتد من شاطئ مارينا بطول ٩٤ كم غرب الإسكندرية، وتم إنشاؤه بتكلفة بلغت ٤٨ مليون دولار، ولعل أهم ما تتميز به مارينا الساحل كثرة المطاعم والمنتجعات السياحية والشاليهات, كما تضم مجموعة كبيرة من المولات التى يمكنك التسوق بداخلها، إلى جانب أول مرسى لليخوت، كما يوجد بالساحل المسرح الرومانى الذى يعود لعهد الرومانيين، والذى تقام به حفلات الغناء والموسيقى الممتعة، بالإضافة إلى عدد من القرى السياحية.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,751,435

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز