ارهاق البشرة

- تعاني بشرتي من الإرهاق خاصة بعد الصيام، فهل هناك ماسك يساعد على إعادة نضارتها؟

(ل . م)

قد تعاني البشرة كثيرا في الشهر الفضيل نظرا لتعرضها لنقص السوائل نتيجة للصيام وأيضا تعرضها لأشعة الشمس الضارة إذا كنت تخرجين كل يوم للعمل، لذا فهي بحاجة لعمل ماسكات مغذية تعمل على تعزيز نداوة البشرة وإعادة نضارتها، ويعتبر ماسك الزبادي من أروع المستحضرات التي تعمل على التغذية الجيدة والصحية وتمنح البشرة نضارتها، كما تجعل خلاياها أكثر قوة. 

***

جفاف البشرة

- أعاني جفافا شديدا ببشرتي خاصة الركبتين والكوعين والكعبين، ما يسبب لي الإزعاج ويخفي جمال بشرتي، فكيف أتخلص من هذا الجفاف؟

(ا . ن)

تصاب البشرة بالجفاف لتعرضها لعدة عوامل منها الحركة مستمرة وتعرض البشرة خاصة الكوعين والركبتين والكعبين للاحتكاك، أوارتداء أحذية قد تكون ضيقة أو غير مريحة أو استعمال أي أدوات تحتك بالبشرة مما يجعلها تجف، وللتخلص من آثار الجلد الجاف قومي بنقع قدميك في ماء دافئ به نقطتين من زيت اللوز الحلو واتركي قدميك في الماء لمدة نصف الساعة على الأقل حتى يلين الجلد تماما، ثم عن طريق المبرد الخاص بالجلد ابردي جيدا حتى تتخلصي من الجلد الجاف تماما، ثم ادهني المنطقة بطبقة غنية من الفازلين فهو يحفظ الجلد في حالة ترطيب كبير ويعيد له نعومته، كذلك الأمر فيما يخص الركبتين والكوعين. 

***

ضعف الشعر

أعاني ضعفا وتكسر شعري،فهل من وسيلة لتحفيز نموه وتقوية البصيلات ما يجعله أقوى ويعيد رونقه ولمعانه؟

(م .ج)

من أفضل المستحضرات  التي تعالج الشعر وتعمل على تقويته الزيوت خاصة زيت جوز الهند لما له من خصائص تنعم الشعر وتقويه، كما يساعد على سرعة طوله، أيضا زيت بذر العنب له خصائص تجعل الشعر أكثر نعومة وجمالا، قومي بدهن فروة الرأس بقليل من الزيت ثم لفي الشعر بفوطة ساخنة، ومع التكرار سوف تلاحظين النتيجة.

***

إزالة الشعر

أعاني ظهور شعر في الوجه حتى بعد إزالته سرعان ما يظهر في غضون أسبوعين، فهل هناك طريقة لتأخير ظهوره؟

(ل.ش)

ظهور الشعر في الجسم من الأشياء المزعجة لكل سيدة خاصة إذا كان بشكل كبير، ومن أفضل الطرق للتخلص منه قومي بالتخلص من الشعر في المكان الذي يسبب لك إزعاجا ثم اتبعي عملية الإزالة بقطنة مبللة بعصير الليمون بتمريريها على البشرة، فهذا كفيل بتأخير نمو الشعر.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,519,948

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم