كتبت : نهى عبدالعزيز

تظل الرشاقة حلما يداعب مخيلة الفتاة خاصة خلال المناسبات العائلية والأعياد التى تتطلع خلالها لارتداء الملابس التى تظهر جمال قوامها، لكن مع مغريات الأطعمة الرمضانية وحلوى العيد يبقى القوام الرشيق حلما بعيد المنال..

فى جولتنا التالية نقدم لك مجموعة من العادات والحميات الغذائية التى تساعدك على التخلص من وزنك الزائد لتتمتعى بقوام مثالى.

- ريجيم الماء:يساعد الماء الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون، وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي، ويرى الأطباء شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف الساعة يفقد الرغبة في الأكللكنهم يحذرون من تناوله أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.

- الموز واللبن:يشمل هذا الريجيم تناول 2 – 3 ثمرات موز مع كوب حليب خالي الدسم في كل وجبة،حيث يساعدك ذلك على فقدان الوزن بالإضافة إلي بناء العضلات نظرا لأنه يسمح للجسم باستهلاك 1000 سعر حراريما يساعدهعلى فقدان الوزن بسهولة.

- التفاح:وجبة خفيفة وصحية بين الوجبات الرئيسية تشعرك بالشبع ولاتكسبك المزيد من السعرات الحرارية، لذا يمكنك اعتماده لخمسة أيام لحرق الدهون.

الطريقة:

- اليوم الأول:ينبغي أن تشمل وجبة الإفطار والغداء والعشاء على التفاح فقط بمعدل 1.5 كيلوجرام.

اليوم الثاني: فى الإفطار تناولى التفاح فقط بكميات معتدلة، وتمتعى ببعض المكونات المتنوعة كتفاحةوسلاطة خضراء وحبتين من الجزر وربع بصلة فى الغداء، ومع وجبة العشاء يعد التفاح مثالى كوجبة خفيفة ليلا.

اليوم الثالث: تضم وجبة الإفطار تفاحة وشريحة من خبز الردة والديك الرومي المدخن أو الدجاج المشوى،وفى الغداء تناولى تفاحةوسلاطة خضراء وثمرتا جزر وربع بصلة، مع الاكتفاء بتناول التفاح فى العشاء.

اليوم الرابع: تناولى فى الإفطار تفاحة متوسطة الحجم وشريحة من خبز الحبوب الكاملة وأخرى من لحم مشوى منخفض الدهون، وفى الغداء طبقا من الخضراوات النيئة وشريحة من من اللحم المشوي، مع الاكتفاء بتناول التفاح فى العشاء.

اليوم الخامس:تتشابه وجباته الثلاث مع اليوم الرابع مع تضمين وجبة الغداء دجاج مسلوق، وفى صباح اليوم السادس يمكنك أن توزنى نفسك على الميزان وثقى أنك ستكونى قد فقدتى الكثير من الوزن.

- البروتين:يعتمد علىخفض استهلاكك من النشويات وشرب الماء بما يزيد عن 8 أكواب يومياوخليط الأعشاب "ملعقة من الكمون + نصف ملعقة زنجبيل + ربع ملعقة قرفة + شريحتان من الليمون"قبل تناول كل وجبة بمدة 20 دقيقة، ويتكون برنامج هذا الريجيم من 4 مراحل يستغرق تنفيذها 10 أيام، يتبعها برنامج تثبيت لمدة 10 أيام متواصلة وأخرى منفصلة.

- البرتقال:هو ريجيم قصير المدىيمد الجسم بفيتامين "ج" الضروري لبناء الخلايا، وينصح باتباعه لغرض تنقية الجسم من السموم وخسارة حوالى كيلو جرام واحد خلال يومين.

اليوم الأول: يتم تناول شريحة خبز خلال كل وجبة مع كوب من عصير البرتقال، مع مراعاة تناول كوب كبير من العصير بين كل وجبة وأخرى لتخليص الجسممن السموم.

اليوم الثانى: فى الإفطار يتم تناول الزبادى مع برتقالة، و3 حبات من البرتقال وحبتي قراصيا وتين مجفف فى الغداء، أما خلال وجبة العشاء يتم تناول شريحة خبز مع ملعقة صغيرة من الجبن الأبيض وبرتقالة، مع مراعاة تناول كوب من عصير البرتقال بين كل وجبة وأخرى، مع تضمينه الوجبات الثلاث لتكون المحصلة النهائية خمسة أكواب على مدار اليوم.

ارشادات عامة

قبل اتباع أى نوع من الريجيمات السابقة يجب مراعاة الآتى:

- شرب مالا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

- تجنب تناول المشروبات الغازية والحلويات بمختلف أنواعها، وإضافة السكر إلى الشاي والقهوة والأعشاب.

- يمكن تناول الخيار أو الخس بين الوجبات بشرط تناول أحدهما قبل الوجبة بساعتين.

- الإكثار من شرب الأعشاب الملينة والتى تحارب الإمساك قدر المستطاع.

- التعود خلال الريجيم وبعده على تناول الطعام ببطء هو الحل الأمثل للشعور بالشبع السريع.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 386 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,699,187

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز