كتبت : نهى عبدالعزيز

لأن التغيير والظهور بإطلالة مختلفة هدف الفتيات خاصة فى المناسبات، تعتمد الكثيرات الحناء » التاتو « و  كوسيلة لتزيين اليدين والقدمين ومناطق مختلفة من الجسم وبخاصة فى الأعياد.

فى السطور التالية نقدم لك أحدث صيحات الموضة فى عالم الحناء والتاتو..

- رسومات التاتو المطبوعة: يتم رسمها على أوراق لاصقة تباعفى متاجر مستحضرات التجميل والزينة، ثم توضع على الجسم، وتعد رسومات مؤقتة يمكن إزالتها بسهولة، ومن أفضل أشكالهارسومات الحروف التي يتم زخرفتها بعدة أشكال متفرعة والرموز الحيوانية أو التشكيلية والتي تتميز بألوان رائعة.

- التاتو الغربي: تفضله الفتيات حيثيجمع بين الوشم الأوروبي والرسومات العربية والهندية، ويتميز بكونه مؤقتا أيضا مثل رسومات الأشخاص والتي قد تجدها عند الكثير، وهو عبارة عن رسومات لفنانات أو فنانين يتم طباعة أشكالهم على أوراق التاتو بحث يمكن لأي شخص أخذها وإلصاقها على الجسد.

- التاتو الطبيعي: يفضله الأشخاص البسيطة والمحبة للطبيعة مثل الورود التي يتم وضعها على كف اليد وأسفل الأظافر بفروع صغيرة من الورد أيضا، وكذا فروع الشجر التي يتم رسمها على أصابع اليد التي توضع خواتم الارتباط بها، بالإضافة إلى الأحبال المتصلة بواسطة دوائر يتم زخرفة أطرافها بالحناء.

- التاتو العربي: يستخدم في الكثير من الدول ويكون على عدة أشكال تختلف باختلاف الأشخاص والأماكان كالرسم على أصابع اليد، أو كتابة اسم الحبيب على ظهر الكف، وكذا الرسومات الكثيرة والتي عادة ما تكون داكنة بعض الشيء على اليد.

- التاتو الجديد: يتم صنعه من الأوراق الجاهزة على شكل منفصل ويتم وضعه على الجسم بجوار بعضها البعض ليتم تكوين الرسمة التي ترغبين بها.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 669 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,691,962

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز