الرياضة أمر مهم فهي تحافظ على الصحة كما أنها تحسن المزاج، لكن البعض منا قد يمارسها بصورة خاطئة ويستسلمون بعد فترة قصيرة  لذا نقدم لكم بعض النصائح لممارسة التمارين الرياضية بالشكل الصحيح.

 -لا تنسى الإحماء: تمارين الإحماء  ضرورية جدا قبل ممارسة أي رياضة وتحمي من الإصابة بتشنج العضلات، وتمنحها الفرصة لتحمل ضغط التمارين المختلفة.

-عضلة واحدة لا تكفي: قد يركز البعض على عضلات البطن بصورة أكبر ويهمل باقي عضلات الجسم، لكن هذا يؤدي لإجهاد العضلة التي تستحوذ على كل التمارين بينما تضعف الباقيات لذا يجب الموازنة بين العضلات خلال التمارين.

- التنويعأمر مهم ويجعل نسبة حرق السعرات أفضل.

- لا للإفراط: لا تفرطي في ممارسة التمارين باعتبار ذلك يجعل طريق الرشاقة أقصر فهذا قد يعرض الجسد للإجهاد ويجعلك تتركين ممارسة التمارين بعد وقت قصير لذا ساعة في اليوم تكفي.

- لا تفرطي في تناول الماء قبل ممارسة التمارين أو أثنائها فقد يؤدي هذا إلى نقص الصوديوم وإرهاق الكلى, وتجنبىتماما تناول الطعام قبل التمارين فقد يصيبك هذا بالحموضة ويجعلك تشعرين بعدم الراحة خلال ممارسة الرياضة وبعدها تناولى ما تشائين على أن تكون أطعمة دهونها أقل وغنية بالألياف.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,636,643

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم