كتبت: نهى عبدالعزيز
الصيام المتقطع مفهوم جديد للنظام الغذائي الذي اكتسح البلاد في الأشهر الأخيرة استنادًا إلى مفهوم تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام ثم الصيام لمدة يومين, ولهذا النظام العديد من الفوائد منها:
- حرق الدهون:يزيد الصيام المتقطع من حرق الدهون ما يجعله وسيلة فعالة للغاية لفقدان الوزن.
- تحسينالمزاج: تشير الأبحاث إلى أنه يساعد في تحسين الحالات المزاجية لدى البالغين، كما وجد أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظامينامون بشكل أفضل ولديهم طاقة وتركيز أعلى ونتيجة لذلك يشعورون بالسعادة.
-صحة أفضل:أظهرت الدراسات أن الحد من تناول السعرات الحرارية قد يساعد على الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض ويحسن الصحة بشكل عام.
-شباب دائم: ينتج الجسم بشكل طبيعي هرمون نمو يسمى IGF-1, وعلى الرغم من أنه رائع في إبقاء الجسم في حالة تنقل إلا أنه يعمل على إظهار علامات الشيخوخة والأمراض المصاحبة للتقدم فى العمر،وخلال الصيام يتم منع إنتاج IGF-1 وتنتقل أجسامنا إلى وضع "الإصلاح" ما يمنح الخلايا الوقت لإعادة بناء نفسها بشكل أكثر فعالية.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 232 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,166,870

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز