كتبت: إيمان العمري

مستقبل القارة الأوروبية سترسمه البنات، فخلال العقود المقبلة ستتولى الأميرات عروش العديد من الدول في القارة العجوز..

دوقة برابانت:في عام 2013 أصبحت الأميرة إليزابيث -19 سنة - ولية عهد بلجيكا وحصلت على لقب دوقة برابانت وذلك بعد أن تنازل جدها عن العرش لوالدها وفي العام الماضيالتحقت الأميرة بالأكاديمية العسكرية الملكية لتسير على خطى والدها الملك فيليب، وتكون على معرفة أكبر بأمور الحياة لتتمكن من القيام بالدور الذي ينتظرها في المستقبل.

ولية عهد هولندا:ويبدو أن عام 2013 كان فأل حسن لأميرات أوروبا فقد أصبحت فيه كاثرينا –أماليا -16 سنة- ابنة الملك فيلم أليكسندر والملكة مكسيما ولية عهد هولندا هي الأخرى ففي ذلك العام تولى والدها عرش البلاد.

أول ملكة بعد ستة قرون:لا تحتل أنجريد أليكساندرا -16-سنة الابنة الكبرى لولي عهد النرويج الترتيب الثاني في العرش وإنما ستصبح أول أمرأة تحكم تلك البلد بعد مرور ستة قرون على تولي آخر سيدة العرش وهي الملكة مارجريت في القرن الخامس عشر، فكيف سيكون شكل المملكة الإسكندنافية وعلى عرشها تلك الفتاة الجميلة أنجريد.

الأميرة الإسبانية:لا يختلف الوضع في إسبانيا عن النرويج كثيرا فلم تتولى أمرأة العرش هناك منذ حكم إيزابيلا الثانية في الفترة من 1833حتى 1868 ومنذ ذلك التاريخ وعرش البلاد مقصور على الرجال لكن الوضع سيتغير مع الأميرة لينور -15سنة - ولية العهد ابنة ملك إسبانيا فيليب السادس والملكة ليتسيا.

السويد وضع خاص:ينتظر السويد مستقبل خاص جدا مع تولى النساء لعرش البلاد فولية العهد هي الملكة فيكتوريا وتأتي في المرتبة الثانية في ترتيب العرش ابنتها الأميرة إستل تسع سنوات وبذلك سيظل عرش السويد تتولاه النساء لسنوات طويلة في المستقبل.

والغريب أن المملكة المتحدة التي تولت حكمها الملكة إليزابيث الثانية مسجلة رقما قياسيا في الجلوس على العرش فإن مستقبلها بعيد كل البعد عن النساء فترتيب تولي العرش: ابنها الأمير تشارلز ثم ابنه الأمير ويليام ومن بعده ابنه الأمير جورج.

المصدر: كتبت: إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 210 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,155,877

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز