بقلم : د. أحمد صبرى

تضخم وترهل الأرداف من المشاكل شديدة الإزعاج للرجل والمرأة، فهي تجبر الأول على ارتداء ملابس طويلة وواسعة لإخفاء هذا التضخم، كما تمنع المرأة من ارتداء الملابس والفساتين التي ترغب بها وتقلل من جاذبيتها.

وقد انتشر على شبكة الإنترنت وصفحات المجلات والصحف العشرات من تمارين تخسيس الأرداف، والأدوية ومختلف أنواع الريجيم، لكن قبل أن نتعرف على أقوى الطرق الناجحة للقضاء تماماً على هذه المشكلة المزعجة دعونا نتعرف على أسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي للمرأة والرجل؟

هناك العديد من الأسباب منها:

- تزايد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية يسبب زيادة السمنة وتراكم الدهون بالجزء السفلي واحتباس الماء بالجسم ما يؤدي إلى الإصابة بسرطانات عديدة مثل سرطان الثدي والبروستاتا، ويرجع تزايد هذا الهرمون لأسباب طبيعية أو خارجية.

- يؤدي تناول الأطعمة السريعة بشكل يومي إلى زيادة تراكم الدهون والتى لها دور في تحويل هرمون الذكورة التيستسترون إلى هرمون الأنوثة الإستروجين، فضلا عن زيادة مقاومة الأنسولين ما يعني تزايد نسبة الإستروجين المسبب للتوتر والذى تقاومه المرأة بتناول أطعمة عالية السعرات الحرارية.

- اكتشف العلماء أن الضغط المستمر والإطالة في الخلايا الدهنية يؤدي إلى فرز 50% كميات أكبر من الدهون، فكثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة ولكنها تسبب مشاكل صحية جمة، كما أنها تقصر من العمر.

إذا ما أفضل طريقة لتخسيس الأرداف والأفخاذ؟

- لا يمكن استهداف الدهون في منطقة محددة فالجسم يحرق الدهون بترتيب محدد حسب الجينات الوراثية، حيث يفقد بعض الأشخاص الدهون من وجههم وبعدها دهون الأرداف، والبعض يكسب الدهون في الأرداف بسرعة كبيرة عن بقية جسمه، وهذا شيء طبيعي ومستحيل معاكسته أو التغلب عليه عن طريق تمارين تخسيس أرداف معينة.

- لحرق دهون الأرداف يجب أن يستهلك الجسم الدهون كمصدر للطاقة، ببساطة احسبى احتياجاتك من السعرات الحرارية ثم صممى لنفسك نظاماً غذائياً تتناولين فيه 500 سعر حراري أقل من هذه الاحتياجات. 

- مارسى تمارين تقوية وشد الأرداف وليس تخسيسها فقد أثبتت الدراسات أن فرص حرق الدهون من منطقة معينة تكون أفضل إذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة.

المصدر: بقلم : د. أحمد صبرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,398,162

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز