هانى الناظر

- يعانى ابنى جفافا وتشققا فى منطقة الركبة ومن وقت لآخر ينزف الجلد دما علما بأنه لم يتعرض لإصابة بها.

يرجع جفاف البشرة فى الركبتين إلى اتباع بعض العادات الخاطئة فى الجلوس أو تعرضها للتلوث أثناء اللعب خاصة حالة ارتداء ملابس قصيرة كالشورت، لكن لا داعى للقلق فعلاجها بسيط فهناك بعض المراهم الطبية المخصصة لذلك، فقط كل ما عليك مراجعة طبيب جلدية لمعاينة الحالة وتوصيف الدواء المناسب لها.

- هل هناك علاقة بين فطريات الأظافر وأنواع الأطعمة أو العادات الغذائية؟ تعد فطريات الأظافر سواء فى اليدين أو القدمين من الأمراض الجلدية التى تصيب الإنسان بسبب عدم العناية بها أو تعرضه للإصابة بها عن طريق العدوى بسبب استخدامه أدوات شخص مصاب، وفى حالة الإصابة بها يجب استشارة طبيب جلدية واتباع الإرشادات الطبية التى ينصح بها الطبيب.

 - أعاني تساقط الشعر وجفافه منذ عام فما الفترة اللازمة لعلاج هذه المشكلة؟

تستلزم حالات تساقط الشعر وجفافه علاجا لمدة تتراوح من 4 : 6 شهور، وفي العادة يكون عبارة عن كريمات وفيتامينات معوضة وحمامات وزيوت طبيعية للشعر.

 - وهل لاستخدام الشبة كمزيل للعرض مخاطر صحية على البشرة؟

الشبة مركبة من ألمنيوم كلوريد ولها دور فعال فى إزالة رائحة العرق عن طريق تقليل إفراز العرق واستخدامها جيد، لذا ننصح بعدم استعمالها بكثرة حتى لا يحدث امتصاص للدواء حيث يفضل استعمالها من مرة إلى مرتين فى الأسبوع فقط، فالشبة من أقل المواد إضرارا وأكثرها فائدة، كما أنها أسلم طريقة لإزالة العرق وليس لها علاقة بزيادة عنصر الألمنيوم فى الجسم، لأنها لا تمتص من خلال الجلد.

المصدر: هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 539 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,456,108

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز