متابعة : محمد عبدالعال – تصوير : مصطفى سمك

مع حلول ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة نظمت مجلة حواء بالتعاون مع الجمعية المصرية للنهوض بصحة المرأة احتفالية كبرى كرمت من خلالها أمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية بحضور الكاتبة الصحفية سمر الدسوقى، رئيس تحرير مجلة حواء، والمهندس أحمد عمر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، ود. كريمة الشامى، الأستاذ بجامعة المنصورة ورئيس الجمعية المصرية للنهوض بصحة المرأة المصرية،وبمشاركة نخبة كبيرة من الشخصيات العامة.

فى بداية الاحتفالية تم عرض فيلماتسجيليا من إنتاج المجلة تناول مشاركة المرأة المصرية ونضالها في ثورة الثلاثين من يونيو،ومدى إيمان القيادة السياسية بدورها حيث بدأ الفيلم بخطاب الرئيس السيسي في 3يوليو2013، وعزل الإخواني محمد مرسى، ثم عرضا لمشاركتها في كافة الفعاليات الخاصة بثورة يونيو وحشدها للمصريين ليصبح شعار "صوت المرأة ثورة"أيقونة لانطلاق الثورة، حيث شارك عدد كبير من النساء اللائيكسرن حاجز الخوف ونزلن في الشوارع رافعين شعار "ارحل" في وجه الغزو الإخواني.

فيما عرضالجزء الثانى من الفيلم لبداية العصر الذهبى للمرأة المصرية والذى بدأبتولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية عام 2014 لتصبح المرأة المصرية نصب أعين القيادة السياسية وتنجح في الوصول ل98 مقعدا ببرلمان 2015 والتي تعد النسبة الأكبر التي تحصل عليها المرأة منذ بداية الحياة النيابية في مصر، لتتضاعف مكتسبات المرأة في التعديلات الدستورية الأخيرة بتخصيص مالا يقل عن 25% .

ويبرز الفيلم تخصيص عام 2017 عاما للمرأة المصرية بخلاف وضع استراتيجية 2030 كوثيقة عمل للأعوام المقبلة والتي تؤكد من خلال محاورها الاجتماعية والسياسية والاقتصاديةعلى تمكين المرأة المصرية كافة المجالات.

وفى نهايةالفيلمتم عرض العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المرأة منها "مصر بلا غارمات"وبرنامج تكافل وكرامة بجانب المبادرات الصحية.

وخلال كلمة الكاتبة الصحفية سمر الدسوقى، رئيس تحرير مجلة حواء  أكدت علىأن المجلةفضلت أن يكون الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة 30يونيو المجيدة وزوال الغزو الإخواني الغاشم من خلال تكريم أمهات الشهداء.

موضحة أن ما ننعم به الآن على أرض الوطن من أمان والوقوف على أرض صلبة كان بفضل القيادة السياسية الحكيمة وتكاتف جميع أبناء الشعب المصرى وفى مقدمتهم أمهات الشهداء من القوات المسلحة والشرطة وتضحياتهم.

وأشارت رئيس التحرير إلى تعلم جميع أبناء الوطن الصبر والإيمان من أمهات الشهداء ولذلك فهى حريصة دائما على مشاركتهن في أغلب الفعاليات التي تنظمها مجلة حواء على مدار السنوات الماضية منذ توليها رئاسة التحرير فلايمكن أنينسي أو يتناسىأحد أبدا تضحياتهن.

وقال المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال في كلمة له خلال الاحتفالية أن في كل منزل مصري أباأو ابناوأخا في الجيش أو الشرطة المصرية.

مؤكدا على أن المجتمع المصرى بحق داخل نسيج واحد وأنه لولم تكن تضحيات شهدائنا الأبرار لم يكن لنا القدرة على الوقوف على أرض صلبة الآنمتمنياأن يستمر التقدم الدائم  للبلاد.

وفى كلمة للكاتبة الصحفية هبه عادل مدير تحرير مجلة الكواكب أكدت أنها حرصت على الحضور لتلتقى مع أمهات الشهداء على أرض الواقع موضحةأن ما يمر على المواطن في التليفزيون من خلال مشاهد يتألم لهالبعض الوقت إلا أن مقابلة أمهات الشهداء تترك أثراكبيراوإحساسا بمعانتهن.

وحرصت المجلة متمثلة في الكاتبة الصحفية سمر الدسوقى على تسليم أمهات وزوجات الشهداء دروع التكريم  ومنهن السيدة إكرام حمدي والدة الشهيد البطل رائد شرطة هشام شتا، السيدةإيمان الغريب والدة الشهيد البطل مقدم بالقوات المسلحة شريف عمر، والسيدة صباح يوسف والدة الشهيد البطل رائد قوات مسلحة وائل كمال، الدكتورة شيرين العزازي زوجة الشهيد البطل عميد شرطة ساطع النعماني، السيدة عفاف شاش والدة الشهيد البطل نقيب شرطة محمد أنور،السيدة منال رضوان والدة الشهيد البطل رائد قوات مسلحة عماد الدين عبد الغنى،السيدة هدى بحراوىوالدة الشهيد البطل نقيب احتياط قوات مسلحة عبد الله محمود عيسوي، والأستاذة الدكتورة كريمة الشامي أخت الشهيد البطل سليمان فؤاد الشامي. حضر الاحتفالية نخبة كبيرة من الشخصيات العامة .

المصدر: متابعة : محمد عبدالعال – تصوير : مصطفى سمك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 427 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,769,669

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز