كتبت : شريهان الدسوقي

هناك أمور يجب على كل مسافر الإلمام بها ومراعاتها لأنها ستساعده على الاستمتاع بإجازة مريحة وسعيدة، وللأسف هُناك بعض التصرفات تصدر من بعض المسافرين تبين افتقارهم لتلك الأساسيات وهو ما قد يسبب الإزعاج للركاب ولفريق العمل الموجود على متن الطائرة، وللحفاظ على حضورك المهذب أثناء الرحلة ومن المطار تحديدا إلى أن تركب الطائرة يجب الالتزام بالآتي:

- الوصول في الوقت المحدد قبل السفر بساعتين على الأقل.

- على كل مسافر أن يقف في الخط المحدد له مقابل “كاونتر” التذاكر في المطار، فالخطوط المخصصة لركاب الدرجة السياحية تختلف عن الخطوط المخصصة لركاب درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، ويجب التحلّي بالأخلاق الراقية والتصرف بصورة لائقة سواء كنت في درجة رجال الأعمال أو الدرجة السياحية.

- الاحتفاظ بالتذكرة وجواز السفر في مكان يسهل الوصول إليهما ويُفَضَّل إمساكهما باليد لتكون جاهزا ولتُوفر الوقت وتُسهّل مهمّة الأمن العام وموظّفي شركة الطيران. 

- الابتعاد عن إرباك الآخرين في الطابور والتعامل مع المسئولين بالمطار بلطف، وذلك من خلال التقيّد بشروط حمولة الحقائب وعدم مجادلة موظفي المطار في الأوزان الزائدة أو عدد الحقائب المسموح بحملها، فهذا يؤدي إلى ضياع وقت المسافرين الآخرين، فجميعنا لا نحب هذا المشهد عندما يتذمر مسافر ويماطل ويحاول إقناع طاقم الأمن في التمسك بالأدوات غير المسموح بها عند الصعود إلى الطائرة.

- الانتباه إلى المعادن التي تحدث صوتا أثناء المرور بجهاز التفتيش، لذا يجب معرفة مكانها داخل الحقائب للوصول إليها سريعا عند طلبها، مع التخلّص من الأغراض غير المسموح بها ووضعها في حقيبتك أو معطفك قبل تجاوزك جهاز الفحص، وعندما تسترجع أغراضك، إجمعها بسرعة وافسح المجال للآخرين ليتمكّنوا من المرور. 

- الحفاظ على المساحات الشخصية، ومثال ذلك عند اجتياز ممرّ الطائرة حافظ على مسافة ٣ أقدام من الآخر، لأنه قد يحتاج مزيداً من المسافة ليضع أمتعته في الخزائن المُخصّصة لها، مع إفساح المجال له ليصل الى مقعده دون الاصطدام بك.

المصدر: كتبت : شريهان الدسوقي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 303 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,841,868

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز