كتبت : أماني ربيع

رغم متاعب الحياة، يشعر الإنسان عند الذهاب إلى العمل بالأمل في النجاح وتحقيق تغيير في حياته، كما أن الوظيفة أحيانا ما تكون فرصة لإثبات الذات والنجاح بعيدا عن محيط الناس الذين تعرفهم فتكون العلاقات مكتسبة بفضل مجهودك الخاص.

لكن مهما توطدت علاقتك بزملائك في العمل، هناك حدودا معينة لا يجب تجاوزها، خاصة لو كانت العلاقة في حدود الزمالة ولم تتحول إلى صداقة، وحتى الأصدقاء في العمل عليهم التصرف بلياقة طالما هم في المكتب.

وهناك بعض الأمور التي لا ينبغي التحدث فيها أو قولها لزملاء العمل ومنها:

 -لا تفرط في المجاملات حتى لا تكون منافقا، واحتفظ بتعليقات لنفسك خاصة لو كانت سلبية أو كانت عن مشكلة خاصة بالشكل، فإذا كان هناك زميلة زائدة الوزن لا توجه لها أية كلمة محرجة ولو على سبيل المزاح حتى لا تكون متنمرا وتؤثر على نفسيتها.

 -من الأمور التي لا يجب التحدث عنها داخل العملالدين والسياسة، كلها أشياء خارج نطاق اهتماماتك في المكتب، وهي معتقدات شخصية خاصة لكل فرد ولا يجب مناقشتها على الملأ في الشركة.

 -الأسئلة الشخصية عن الراتب أو الحمل أو نوع الجنين، أو موعد الزواج، كلها أمور خاصة، سيقولها الشخص لك في الوقت المناسب له، لا تسأل عنها.

 -لا تزعج زملاءك بالثرثرة، خاصة لو لديهم مهمات يؤدونها، ربما لديك وقت فراغ أو أنجزت مهامك، اختر اللحظة المناسبة قبل بدء الحديث حتى لا تكون مصدر إزعاج للآخرين.

 -إذا لم تكن واثقا مما تقول يفضل أن تصمت، فالعبارات المائعة مثل أعتقد وغير متأكد تعبر عن شخصية مهزوزة وغير واثقة في نفسها.

 -لا تفضفض بشكل زائد مع زملائك عن مديرك أو عن زميل معين، قد يكون من يسمعك غير أمين وينقل كلامك ويسبب لك مشكلة، تحدث عن الجميع بشكل لطيف.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,233

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز