كتبت : ابتسام أشرف

شباب الإعلام العربي في ملتقى"إعلام القاهرة"

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة"ملتقى شباب الإعلام العربي"تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، ود. هويدا مصطفى، عميدة الكلية ورئيسة الملتقى.

وقال د. الخشت:إن الملتقى يأتي في إطار إستراتيجية جامعة القاهرة ورؤية الدولة الوطنية وتوجيهات القيادة السياسية، بالاهتمام بالشباب والحوار معهم والاستماع إلى رؤاهم وأفكارهم، وتوعيتهم بقضايا الوطن وتحديات المرحلة الراهنة.

وقالت د. هويدا مصطفى: إن الملتقى يهدف إلى النهوض بالشباب وبناء إعلاميي المستقبل، وتوعية الشباب بقضايا الإعلام العربي، وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل والمشاركة الدولية، وذلك من خلال ورش العمل واللقاءات مع الخبراء وأساتذة الإعلام.

ويتضمنالملتقى ورشا تدريبية في مجالات متنوعة منها التقديم التلفزيوني، والدبلاج والتعليق الصوتي، الكتابة والسرد، وصحافة الفيديو، وإعلام الذكاء الاصطناعي، وتقدم الورش التدريبية بشكل متواز، وتُعاد على مدار فعاليات المؤتمر.

***

 

» الإبتكار الأخضر « فى منتدى العلوم والتكنولوجيا

شارك د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، في الدورة الـ18 للمائدة المُستديرة الوزارية لمنتدى العلوم والتكنولوجيا، والتي تُعقد في اليابان، بحضور لفيف من الوزراء والعلماء وكبار الشخصيات العامة من مختلف دول العالم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد الوزير، في كلمته أن هناك تحديات عالمية تواجهها الدول في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أهمية مفهوم "الابتكار الأخضر"، الذي يعني تمكين النمو المُستدام بيئيًا وإنشاء منتجات وخدمات وأنظمة تنافسية جديدة مُصممة لاستخدام الموارد الطبيعية بأدنى مستوى، لتوفير نوعية حياة أفضل للجميع، مشيرًا إلى ضرورة توجه المؤسسات لتبني "الابتكار الأخضر" والحد من إهدار الموارد لما لها من تأثيرات سلبية على البيئة، مؤكدًا أن مصر تعتمد عليه وقد استخدمه الباحثون في الجامعات والمراكز البحثية للحد من التلوث البيئي، والمساعدة في تحقيق ميزة تنافسية تُمكن المؤسسات من تحقيق استدامة بيئية.

واستعرض عبدالغفار، تقريرًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والذي تناول "النمو الأخضر" نظرًا لقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية، وفتح مصادر جديدة للنمو من خلال العديد من النقاط ومن أهمها، تقديم حوافز لزيادة الكفاءة في استخدام الموارد، وذلك عبر تعزيز الإنتاجية وتقليل النفايات واستهلاك الطاقة وإتاحة الموارد للاستخدام بأعلى قيمة ممكنة، وكذلك دعم التعاون والتكاتف بين مختلف المؤسسات، وإنشاء أسواق جديدة من خلال تحفيز الطلب على التقنيات والسلع والخدمات الخضراء، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز ثقة المُستثمرين من خلال زيادة القدرة على التنبؤ بالمشكلات ووضع حلول لها، والحد من تقلب أسعار الموارد، وتقديم الدعم المالي، والسعي نحو زيادة الإيرادات.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,102

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز