أعد الملف : أميرة اسماعيل - سمر عيد – هايدى زكى- أسماء صقر – محمد عبد العال – نهى عبد العزيز

تصوير : ابراهيم بشير

إذا كانت لديك ظروف تمنعك من الخروج وقضاء الإجازة الصيفية فى المدن الساحلية أو المتاحف الأثرية والتاريخية أو حتى المتنزهات والحدائق العامة فلما لا تقضينها بطريقة مفيدة فى منزلك! فقضاء أشهر الصيف فى بيتك سيوفر عليك فى الميزانية ويمنحك فرصة لتطوير ذاتك وتعلم مهارات وحرف جديدة.

إليك بعض الأفكار المبتكرة لقضاء إجازة سعيدة ومفيدة فى المنزل:

- الرسم: يمتلك الكثير من الناس العديد من المواهب، حيث يمكنهم الرسم على الأسطح المختلفة باستخدام العديد من الأدوات، ومنها: الأقلام والشمع والفرشاة والألوان، كما يمكنهم الرسم على الورق الأبيض والتفنّن بمزج الألوان معا.

- التواصل مع الأصدقاء: يمكن قضاء وقت الإجازة بالتواصل مع الأصدقاء من خلال الهاتف أو ترتيب اجتماع لهم وتقديم الكعك وما إلى ذلك.

- تعلّم لغة جديدة: يمكن استغلال العطلة بتعلّم لغة جديدة من خلال الاستعانة بتطبيقات تعلم اللغات المختلفة.

- التخلّص من الفوضى: يشكل وقت الإجازة فرصة مناسبة ومثالية للقيام بعمليات التنظيم والتخلص من الفوضى المتراكمة، سواء أكان ذلك في المنزل أو المكتب أو حتى على صعيد الحياة الشخصية، حيث إنه وعند إتمام هذا العمل سيتم الوصول لحالة من الترتيب بحلول نهاية الإجازة.

- تعلّم تحضير بعض الوجبات في المنزل, كالبيتزا أو الخبز أو حتى الفشار.

 - الاستفادة من الإنترنت: يمكنك استخدام الإنترنت لمشاهدة أفلامك أو برامجك التلفزيونية المفضلة، أو الاطلاع على مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أو البحث عن مواضيع معيّنة وقضاء الوقت في معرفة المزيد من المعلومات حولها.

- مارسي رياضة جديدة: يمكنك جمع أصدقائك أو أفراد أسرتك لممارسة رياضة جديدة، أو اللعب في حديقة المنزل.

- تنظيم بعض الفعاليات المنزلية: قد تكون أحداثا وفعاليات بسيطة لكنها مبهجة، مثل: الشواء، ومشاهدة أفلام جديدة، والألعاب الجماعية، واستحضار الذكريات، وغيرها من الأنشطة.

- اقرئي كتابًا: استغلي وقت الفراغ في العطلة الصيفية في قراءة الكتب التي تستهويك، مع احتساء مشروبك المفضل.

- تنظيم مواعيد نومك: الصيف أفضل وقت لتنظيم النوم، وإذا كنتِ ممن يفضلن النوم لفترات طويلة، فسيساعدك وقتك في العطلة الصيفية على ذلك.

- تطوير مهاراتك الذاتية: فيما يخص العمل أو حياتك الشخصية، وكذلك يمكنكِ تعلم العزف على البيانو أو الجيتار، أو تعلم السباحة، أو حتى استخدام برامج الكمبيوتر الجديدة.

المصدر: أعد الملف : أميرة اسماعيل - سمر عيد – هايدى زكى- أسماء صقر – محمد عبد العال – نهى عبد العزيز تصوير : ابراهيم بشير
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,571,591

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز