هدى إسماعيل 

مع ارتفاع درجات حرارة الصيف يبحث الكثيرون عن أفضل المدن الساحلية التي يمكن قضاء إجازة بسيطة فيها والاستمتاع بالشمس والهواء والبحر، لكن يتخوف البعض بسبب أن أسعار المصايف «نار» جدا مثل درجات الحرارة، لذلك يبحثون عن أفضل المصايف التي تتناسب مع ميزانياتهم وتقدم فى الوقت نفسه رحلة ترفيهية جيدة لهم وأبنائهم.

فى جولتنا التالية نقدم لك أفضل الأماكن التى يمكنك قضاء رحلة التصييف بها دون أن تتحملى مصروفات زائدة.

 

البداية من مرسي مطروح والتى تعد الوجهة التى تناسب جميع الطبقات، ويعد شاطئ «روميل» من أكبر شواطئ المحافظة بعد تطويره، ويستقبل أسبوعيا أيام الأحد والجمعة رحلات اليوم الواحد من مختلف محافظات مصر، نظرا لقلة تكلفتها.

وأما عن الشاليهات والشقق المصيفية بمنطقة باب البحر، فأسعارها مناسبة للجميع حيث تبدأ من 250 جنيها لكل ليلة، ويحدد سعرها حسب الإمكانات وموعد الحجز الذي يقل في شهور مايو ويونيه ويبدأ في الزيادة مع شهرى يوليو وأغسطس.

 

أرخص مصيف في الإسكندرية

 

اشتياق كبير ينتاب المواطنين للعودة إلى الرمال الساخنة والمياه الدافئة في البحر الأبيض المتوسط وبالتحديد على شواطئ الإسكندرية، والتي قد يصل سعر قضاء ليلة واحدة إلى 150 جنيها فقط وذلك عبر الاعتماد على الاشتراك كمجموعة معا في شقة للإيجار، بالإضافة إلى الاعتماد على شواطئ مجانية.

وتختلف الأسعار من مكان لآخر، فعلى سبيل المثال تقل التكلفة فى ميامى عن المعمورة، كما يوجد شواطئ مجانية منها جليم وشهر العسل والهانوفيل والمكس وسيدي كرير، ويمكن قضاء ليلة اقتصادية بالإسكندرية من خلال اتباع عدة نصائح منها: 

- الذهاب إلى منطقة المندرة، حيث يتواجد شاطئ مجاني للدخول وهو شاطئ أنطونيو، الذي يبلغ طوله 230 متر تقريباً، ويتم توفير دورات المياه بالمجان بداخله.

- الاشتراك في المصيف كمجموعة تتكون أفرادها من 8 أشخاص، لتقسيم قيمة إيجار الشقة.

- تبدأ أسعار الشقق المفروشة في منطقة المندرة من 400 جنيه في الليلة الواحدة، وتصل إلى 1200 جنيه في الليلة، وفقاً لموقعها وارتفاعها وعدد غرفها والفرش المتواجد بها وتوقيت الحجز.

- تتميز منطقة المندرة برخص أسعار الطعام في الجهة القبلية من القطار عن نظيرتها البحرية والتي تبعد مسافة 10 دقائق سيراً عن مكان الشاطئ والإقامة ما يوفر في عملية الصرف الخاص بالطعام.

 

"جمصة" لكل المصريين

"أرخص مصيف في مصر" شعار حاول القائمون على مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية أن يحافظوا عليه دائما لجذب أكبر عدد من المواطنين من محافظات الدلتا، أو محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية بعيدا عن الأسعار المغالى فيها في المصايف الأخرى، سواء في أسعار الشقق أو السلع والخدمات المقدمة لرواد المصيف والتي يشعر خلالها المواطن أنه لا يزال يعيش في مدينته أو قريته حيث لا يجد أي اختلاف خاصة في أسعار السلع والاحتياجات اليومية.

وتختلف أسعار الشقق حسب موقعها وعدد الغرف والمفروشات الخاصة بها وعلى الرغم من ذلك إلا أن بنظرة عامة يعتبر المصيف في جمصة من أرخص المصايف في مصر خاصة إذا قامت أكثر من أسرة باستئجار الشقة وتقسيم ثمنها على الجميع.

 

مدينة دهب

منطقة السحر والجمال، التي تمتلك عددًا لا نهائي من المناظر الطبيعية والتي اختارتها عدة مجلات عالمية باعتبارها واحدة من أهم الواجهات السياحية للراغبين في الاستجمام، ويمكن الحصول على إجازة مصيف لمدة أسبوع كامل شامل الانتقالات والطعام والرحلات بسعر يبدأ من 2500 جنيه للفرد.

أو يمكنك خوض المغامرة والسفر دون حجز رحلات مصيف، ويصل متوسط سعر التذكرة ذهابًا وايابًا نحو 600 جنيه، حيث تستغرق الرحلة ما بين 8 إلى 10 ساعات، ويمكنك الإقامة في كامب أو غرفة ملحق بها حمام بسعر ما بين 100 إلى 150 جنيهًا في الليلة، ويمكنك شراء الطعام من المحلات المنتشرة بأسعار مناسبة للجميع.

 

كما يمكنك الاشتراك في الرحلات البحرية لليوم الواحد، حيث تكون رحلة من بداية اليوم وتشمل الغذاء وأنشطة الغطس والسنوركلينج ومتوسط سعرها 450 جنيهًا للفرد، وفق العروض المنتشرة على الصفحات الرسمية لشركات السياحة.

 

مدينة فايد

من أجمل المدن الساحلية والقريبة من القاهرة والجيزة، فهي على بعد 40 كيلو من مدينة الإسماعيلية، ويتواجد بها الكثير من الشواطئ المتميزة بلون رمالها الأصفر الناعم والأشجار، ويقام بها يوميًا خلال فصل الصيف الحفلات المسائية التي يقوم بها الكثير من الفنانين والمبدعين، كما أنها من أرخص المدن الساحلية في مصر خاصة لرحلات اليوم الواحد.

 

ويمكن للمصيفين دخول الشواطئ بسعر تذكرة يبدأ من 20 جنيهًا، وإذا كنتم مجموعة أو رحلة يمكنك الحصول على خصم مناسب، كما يمكنك الذهاب إلى نادي الفيروز الذي يقدم الكثير من الخدمات للمصيفين بداية من الشاليهات التي تؤجر باليوم، ومطاعم وأماكن مناسبة للجلوس والاستمتاع بالحفلات الفنية والغنائية التي ينظمها النادي للرواد.

 

لمة العيلة

 

تقول سهام زينهم، موظفة: المصيف يعني لمة العيلة كلنا نقعد في شقة واحدة ونقسم كل حاجة بالنص شعور التجمع والضحك والسهر بيهون كل إرهاق العام من عمل ومذاكرة وامتحانات وكل شيء, والمصيف بالنسبة لنا يعني مرسى مطروح أكثر من 10 سنوات, والزيارة كل عام أمر مقدس فهي ذات طبيعة ساحرة وشواطئ نظيفة والأسعار تعتبر غير مبالغ فيها.

أما سناء صلاح، ربة منزل فتقول: رغم الزحمة التي تزيد كل عام إلا أن الإسكندرية هي المصيف الثابت للعائلة لقربها من قريتنا ما يسهل أمر الانتقالات بالنسبة لنا، والأسعار في متناول الجميع خاصة في أسواق الخضار.

 

المصيف يعني "رأس البر" هكذا بدأت مروة راضي حديثها وتقول: منذ سنوات كانت رأس البر هي المنطقة التي يقصدها الصفوة والطبقات الأرستقراطية وكبار الفنانين بسبب هدوئها وطبيعتها الساحرة, وكما اعتاد أبي رحمة الله عليه على الذهاب بنا إلى رأس البر اعتدت أن أذهب أنا وإخوتي وأبنائنا إليها كطقس ثابت كل عام نسعى للحفاظ عليه وبالتالي نعرف الوحدات السكنية الرخيصة وفي نفس الوقت جيدة ونختار التوقيت الجيد للحجز والشواطئ متاحة ورائعة والتنزة ليلاً أمان والأسعار في حدود المعقول.

 

متاح للجميع

يقول أحمد عامر، مدير أحد الشركات السياحية: هناك رحلات تصييف تناسب كافة الفئات والمستويات، ويختلف الأمر إذا كان المسافر شخصا واحدا أو مجموعة أفراد يتقاسمون كل شيء، فدائما الرحلات الجماعية تكون بأسعار أقل في كل الأماكن, فاستئجار شقة أو غرفة في فندق لمجموعة يكون بمقابل بسيط طبقا لنصيب كل فرد، وبعض الأفراد يلجأون لمصيف اليوم الواحد خاصة في منطقة العين السخنة بعد التجديدات التي تمت بها وتواجد الفنادق المختلفة التي تناسب الجميع.

أما كريم محمد، مرشد سياحي فيقول: تنظيم رحلات اليوم الواحد أصبح منتشرا في الكثير من الشركات بعد زيادة الطلب عليها نتيجة ارتفاع الأسعار وضيق وقت بعض الأفراد لذلك تكون رحلات اليوم الواحد هي البديل المناسب مع الترتيب الجيد لها.

المصدر: هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 557 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,218,147

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز