عطلة منتصف العام فترة مهمة فهي تفصل بين فصل دراسي انتهى وآخر قادم، وحتى يستمتع الطلاب بها ويستفيدون من أيام الإجازة هناك بعض النصائح التي تقدمها لنا خبيرة التنمية البشرية الزهراء رفعت.

 

من أهم أسباب العودة القوية للترم الثانى أن الطلبة يقضون إجازة فعليا وليس اسما فقط وحتى يتحقق ذلك يجب على الطلاب إدراك أن العطلة ليست للنوم والراحة طوال النهار والسهر لوقت متأخر ليلا وإنما هى فترة لإعادة التوازن الداخلي حتى يتخلصوا من كل توترات الفصل الدراسي الماضي ويستعدون لفصل دراسى جديد بكل همة ونشاط، ولذلك من المهم أن ينظم الشباب أوقاتهم وهذا يعد تدريبا لهم على احترام الوقت وتنظيمه، فنبدأ يومنا أولا بالرياضة الخفيفة خاصة المشي لتنشيط الجسم ورفع الروح المعنوية.

ثانيا: نبحث عن الأعمال التي سنشارك فيها وأفضلها بالطبع الجماعية أو التطوعية مثل الأنشطة الخيرية المختلفة.

ثالثا: تعلم مهارة بسيطة أو ممارسة الهوايات كالقراءة أو الرسم أو العزف وغيرها من الهوايات المختلفة ويمكن تبادل المعلومات بين الأصدقاء حول هذه المهارات والهوايات ما يزيد من المخزون الثقافي لدى الجميع. 

رابعا: تبادل الزيارات مع الأهل والأصدقاء فهذا يقوي الروابط الاجتماعية ويجعل الشباب يستمتعون بأوقاتهم في محيط اجتماعي حقيقي بعيدا عن الواقع الافتراضي الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي. 

خامسا: الاهتمام بالجوانب الروحية فهذا يجعل الفرد يشعر بالراحة والسلام النفسي

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 416 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,218,306

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز