د عبير بشر 

بينما نودع فصل الشتاء ونستقبل عيد الفطر فقد حان الوقت للبدء في التفكير في تحديث المساحات الرئيسية في المنزل، ولأن غرفة المعيشة مكان يتجمع فيه أفراد الأسرة وكذا الضيوف فإليك بعض الأفكار التى يمكنك تطبيقها لتجعليها تلائم أجواء الربيع والعيد المبهجة والسعيدة.

 

- زهور الربيع: يركز الموسم المتغير على الحديقة والأزهار الجديدة التي تنمو فيها، لذا أنشئى غرفة استقبال ربيعية تحتوي على باقات وفيرة لإضفاء لمسات موسمية على مساحتك الخاصة.

- رائحة الربيع: التصميم الداخلي الناجح يشمل جميع الحواس، لذلك عند إدخال الربيع إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، ضعى في اعتبارك الرائحة التي تستخدمينها، فالعطر المنزلي الموسمي سواء أضفت شموعًا معطرة أو موزعات روائح عطرية توفر اللمسة النهائية المثالية لأي غرفة معيشة ربيعية.

- وسائد زهرية: واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتجديد غرفة المعيشة الخاصة بك لفصل الربيع هي من خلال المفروشات الناعمة، لذا قدمى وسائد الأزهار لإضفاء إحساس بالموسم مع الحفاظ على الراحة التي تتطلبها غرفة لاستقبال ضيوفك فى العيد.

- لون جديد للربيع: يمكن للون أن يغير غرفة المعيشة، لكن طلاء الجدران ليس الطريقة الوحيدة لإضفاء لون جديد، حيث يعد الديكور الربيعي طريقة رائعة لإضافة الألوان دون الاستثمار في تغييرات كبيرة، ويمنحك خيار تبديل القطع بسهولة خلال الفصول.

- منسوجات خفيفة الوزن: إنشاء غرفة معيشة ربيعية يدور حول استبدال الديكور الشتوي بأقمشة أخف وألوان أكثر إشراقًا بدلاً من شراء قطع جديدة تماماً، لذا فكرى في تحديثها بدلاً من استبدالها.


المصدر: د عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 460 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,096,734

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز