ابتسام أشرف 

بالاقتصاد والعلوم السياسية:ختام فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، تحت رعاية د. محمد الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف د. حنان محمد، القائم بأعمال عميد الكلية، ملتقى التوظيف والتدريب السنوي الرابع والعشرين لطلاب الكلية بمشاركة 35 جهة حكومية وخاصة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وشارك في الملتقى عدد من المؤسسات والهيئات والبنوك وعدد من الشركات والمؤسسات.

وقد أوضح د. محمد الخشت، أن ملتقيات التوظيف والتدريب السنوية التي تنظمها كليات جامعة القاهرة تهدف إلى دعوة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لدراسة مدى احتياجات سوق العمل من طلبة وخريجي الجامعة، وعرض وتوفير فرص العمل والتدريب لهم، وإجراء تدريبات من خلال ورش عمل متخصصة.

وأضاف: يسير ملتقى التوظيف في إطار الخطة الإستراتيجية للجامعة كجامعة من الجيل الرابع والربط الجوهري بين الجامعة وسوق العمل والمجتمع الخارجي خاصة فيما يتعلق بمجال التوظيف، مشيرًا إلى أن الخطة الإستراتيجية للجامعة مرتبطة بخطة الدولة 2030.

 ومن جانبها، قالت د. حنان محمد، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: يعد ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية أحد الأنشطة المتميزة للكلية، ويهدف إلى توجيه طلاب الكلية لسوق العمل من خلال دعوة جهات توظيف من مؤسسات مختلفة تشمل وزارات وهيئات وبنوك، انطلاقًا من الدور المهم الذي تقوم به الكلية لربط خريجيها بسوق العمل، وأصبحت من أفضل 1% في مجال التوظيف على مستوى العالم.

*****

اعتماد برنامجى حقوق عين شمس بالإنجليزية والفرنسية

قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اعتماد برنامجي ليسانس الحقوق باللغة الإنجليزية والفرنسية بجامعة عين شمس.

وكان وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قد زار الكلية خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من ديسمبر لعام ۲۰۲۳ لفحص وثائق البرنامجين وتقييم نظم التدريس والامتحانات والإمكانات المادية والبشرية، وذلك توطئة للنظر في اعتمادهما.

وأشادت الهيئة بقوة ومتانة التعليم القانوني الذي تقدمه الكلية بوصفها إحدى أهم قلاع التعليم القانوني المتميز محليا وإقليميا وعالميا، وذلك بفضل عراقة أعضاء كادرها التدريسي والإداري وتميز طلابها وخرجيها، وشراكتها القوية مع مختلف جهات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وجامعات ومؤسسات عالمية مرموقة.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 280 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,066,627

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز