نرشحها لك


وظائف تطرد شبح البطالة

كتبت :أميرة اسماعيل



إذا كنت تسعى إلي تكوين نفسك وتأمين مستقبلك، بل وتجنبك الشعور بالفراغ والضيق، فهناك العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق هدفك وأحلامك بما في ذلك بعض الأشياء التي ربما لم تفكر بها من قبل ، وقد تجد أن العمل أو الوظيفة التي قمت باختيارها قد جلبت لك العديد من المكافآت والمزايا، وربما أيضاً أكثر بكثير مما كنت تتوقعه.

تنسيق الحدائق:


كثير من أصحاب المنازل الواسعة ذات الحدائق يقومون بتجريف التربة فى الشتاء وقطف الثمار في الربيع، لذا فهم من المحتمل أن يكونوا بحاجة إلي شخص في مثل سنك بدلا من شركات التجميل المكلفة.

وسينالك من ذلك نشاط وأجر عظيم ، وطريقة رائعة للتعرف أكثر على الناس والحياة.

وقد يكون العمل اليدوى متعبا إلى حد ما وقد تقضى كثيرا من الوقت بحثا عمن يريدون شخصا مثلك للعمل معهم.

 راعى الحيوانات:

يمكنك أن تعمل على رعاية الكلاب واصطحابهم للخارج أو جليسا للحيوانات الأليفة وربما مهذبا للخيول فالعديد من أصحاب تلك الحيوانات يشعرون بالذنب تجاه بقائهم كثيرا خارج المنزل وترك الحيوانات دون رعاية، وأنهم يصبحون فى قمة السعادة إذا وافقت أن تعطى حيواناتهم مزيدا من الحب والاهتمام مقابل أجر مادى وذلك من الأمور التى تستغل بها وقتك جيدا، بل وتشعرك بالسعادة إلى حد ما.

مجال التدريس:

إذا كنت تفكر في أن تصبح مدرسا فى المستقبل أو كنت تتفوق فى مادة أو أكثر فى المدرسة فيمكنك التحدث إلى مدير مدرستك أو المكتبة المحلية عن فرص عمل، وربما تستطيع البدء فى عملك الخاص، والحصول على تلك الفرص بنفسك وقد تحصل على مرتب مجز وممارسة عظيمة لموادك المفضلة، وشعور هائل من الإنجاز.

موظف مطعم:

كثير من المطاعم تسعى لتعيين الأفراد من خلال اختبارات داخلية فقط دون إعلانات أو دعاية لذا حاول استكشاف ذلك فى مطعمك المفضل واسأل المدير عن وجود فرصة للعمل، وهى فرصة جيدة للقاء الناس وممارسة مهاراتك الاجتماعية، وستحصل على مرتب عال من خلال مكافآت الزبائن، لذا فتلك الوظيفة فى أى مكان، كلما عملت بها أكثر، كلما كان عائدك منها أكثر.

 مرشد الخيم:

إذا كنت من محبى السفر والبقاء خارجا، فالعمل كمرشد أثناء رحلات التخييم من الأمور الرائعة للاستمتاع فى الصيف وكذلك تكوين صداقات جديدة وهى من الأمور الجيدة للتنشئة الاجتماعية وممارسة العديد من الأنشطة بل وإن البقاء لفترة طويلة خارج المنزل يؤهلم للعودة إلى الدراسة بنشاط وحيوية ولكنها أيضا تعد من الوظائف الموسمية والتى تنطوى على مسئولية رعاية المرضى والمصابين.

موظف في مكتب تدريب:


هى واحدة من أفضل الأعمال الاجتماعية التى يمكنك القيام بها، بل إنه يمكن أن يؤدى إلى وظيفة طويلة الأجل ذات مرتب عال لكنك في البداية قد تضطر إلى العمل دون مقابل وهذا يدفع للعمل كثيرا كى تحقق عائدا أكبر.


 موظف فى إحدي دورالسينما:

إذا كنت من هواة مشاهدة تصوير الأفلام وصناعتها فيمكنك العمل فى إحدى دور السينما والتمتع برؤية العديد من المسرحيات أثناء التدريب عليها ومن ثم عرضها ويمكنك أيضا مشاهدة العديد من الأفلام دون مقابل.

 العمل في الأنشطة التطوعية:

وهو عمل عظيم يضاف إلى سيرتك الذاتية وأنشطتك المدرسية، وفى نهاية اليوم تشعر بأنك شخص ذو قيمة فى المجتمع >

المصدر: مجلة حواء -أميرة اسماعيل

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,799,502

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز