تعاون دولى لتعافى الاقتصاد المصرى

فى إطار الأحداث الراهنة استقبلت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى عددا من الدول الأجنبية فى مصر للتباحث حول الدور الإيجابى المطلوب لشركاء مصر فى التنمية فى هذه المرحلة التاريخية الحرجة.

حيث أكد سفير اليابان فى مصر دعم حكومة اليابان للثورة المصرية ومكتسباتها، مشيرا فى هذا الصدد إلى تصريحات المسئولين اليابانيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية، كما رحب السفير اليابانى بدراسة مقترحات الحكومة المصرية لمساهمة بلاده فى دعم مصر ومساندتها فى هذه اللحظات التاريخية.

وأكد السفير الصينى على أن مصر تعد من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الصينية، وأشار إلى أنه بالرغم من الاضطرابات التى شهدتها البلاد فى الآونة الأخيرة لايزال عدد كبير من الشركات الصينية فى مصر تعمل بشكل طبيعى يعمل به الآلاف من المصريين، كما أعرب سفير اريتريا الجديد فى القاهرة عن تطلع بلاده لدفع علاقات التعاون الثنائى بين مصر واريتريا فى مختلف المجالات مؤكدا دعم أسمرة لدور مصر فى محيطها الاقليمى.

وأشار سفير ألمانيا فى مصر إلى وقوف الشعب والحكومة الألمانية بجوار مصر فى الظروف الراهنة مضيفا أن برلين رفعت الحظر الذى كان مفروضا على سفر المواطنين الألمان إلى البحر الأحمر، كما أكد أن الغالبية العظمى من الاستثمارات الألمانية فى مصر لم تتوقف.

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,934,506

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز