هل اختلف احتفال النجوم بعيد الربــيــع

بعد ثورة 25 ينايـر ؟

كتبت :سماح موسى

احتفالي بعيد الربيع اختلف كثيراً، فقبل ثورة 25 يناير كنت أنا وزوجي الفنان (مصطفي فهمي) وبناتي (ملك وفريدة) وأختي وأولادها نختمع داخل بيت من بيوتنا ونادراً ما نحتفل به خارج القاهرة ويكون الاحتفال في جو عائلي يسوده الحب والسعادة ونتناول الفسيخ والرنجة ونقوم بتلوين البيض كعادة من عاداتنا بالإحتفال بهذا اليوم ولكن هذا العام فإن تفكيرنا ينصب الآن علي أحوال البلد ولن نهتم بعيد الربيع بقدر اهتمامنا بالتفكير في أحوال البلد هذا ما قالته النجمة الرائعة رانيا فريد شوقي عن طقس احتفالها بعيد الربيع قبل وبعد ثورة 25 يناير فماذا عن احتفال بقية نجوم الفن بعيد الربيع ll

تستطرد الفنانة رانيا فريد شوقى فى حديثها كنت أود أن أشارك ثورة 25 يناير ولكن ما حدث من أعمال بلطجة أثناء الثورة حال بينى وبين مشاركتي لخوفى على بناتى من أى شر يصيبهم إثر اعمال البلطجة التى قام بها أصحاب الثورة المضادة.

وعن آخر أخبارى الفنية سوف أقوم بتصوير مسلسل (خاتم سليمان) بطولة خالد الصاوى وفريال يوسف إخراج أحمد عبدالحميد تأليف محمد الحناوى وسوف أجسد شخصية طبيبة صيدلانية شريرة تملك هى وزوجها مستشفى .

وعن أمنياتى هذا العام علي المستوى الشخصى أتمنى أن تستعيد مصر مكانتها القوية سواء السياسية أو الإقتصادية على المستوى العربى والعالمى وتتقدم فى كل المجالات.

أما على المستوى الفنى أتمنى أن يرتقى الفن مثلما أتمنى أن يرتقى كل شىء فى مصر وأن تتطور مصر للأفضل.

أما الفنان القدير (كمال أبو ريه) يقول «احتفالى بعيد الربيع هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام الماضية بالتأكيد خصوصاً بعد ثورة 25 يناير التى شاركت فيها منذ يوم 29 يناير لمدة أربعة أيام وأحسست أنها ثورة مهمة جداً بالنسبة لتقدم البلد ومكافحة الفساد بكل أنواعه وأشكاله».

فكان احتفالى بعيد الربيع الأعوام الماضية أحياناً مع أولادى داخل القاهرة وأحياناً أذهب إلى دمياط (مسقط رأسى) حيث تتجمع عائلتى فى هذا اليوم ونتناول الفسيخ والملانة كوجبة أساسية.

ولكن احتفالى بعد ثورة 25 يناير وما حققته من انجاذات عظيمة أدت إلى تغيير الأوضاع السيئة فى البلد ورسمت ابتسامة على وجه المواطن المصرى ويكفى نظرة العالم لنا كمصريين نظرة حب وفخر زائدة.

وعن أحلامى واقتراحاتى حتى يكون مستقبل مصر أفضل أتمنى أن نتريث جميعاً حتى يتم محاكمة الفاسدين ونقيم الوضع تقييما شاملاً نبدأ في وضع حلول لمشاكلنا والفساد الذى كان منتشراً فى البلد علماً بأن هذا سيأخذ وقتا ليس بقصير فأدعو المصريين أن يصبروا لأن البلد تحتاج وقتا للتطوير وللتغيير لنعيش حياة ديمقراطية لها مرجعية إسلامية بدون فساد ولكى تعود القيم والأخلاقيات المصرية إلينا.

 

وعن أخبارى الفنية سوف أقوم بتصوير مسلسل (لحظة ميلاد) بطولة صابرين وأحمد خليل وآيتن عامر ونشوى مصطفى وعزة بهاء وميار الغيطى وسهام جلال وعفاف حمدى وصلاح رشوان إخراج وليد عبدالعال تأليف سماح الحريرى.

ويقول النجم الشاب فادي خفاجة كان احتفالى بعيد الربيع الأعوام السابقة مع أخواتى (هادى وشادى) ووالدى وأعمامى حيث تتجمع تجمعاً عائلياً بمنزل والدى ونتناول الفسيخ كوجبة كعادة من عادات احتفالنا بعيد الربيع ولكن بعد ثورة 25 يناير التى شاركت فيها منذ أول يوم 25 يناير حتى آخر يوم وأى مظاهرة أو ثورة تدعو لمحاربة الفساد سوف أشارك فيها وخاصة فساد الإعلام الذى تضخم الفترة السابقة وأنا أرفض أى ثورة مضادة لثورة 25 يناير وأصبحت مشغولاً فى التفكير فى ظروف البلد أكثر من احتفالى بعيد الربيع فاحتفالى بعيد الربيع هذا العام سوف يكون ضئيلا وبسيطا فتفكيرى فى كيف ننهض بالبلد وأتمنى أن تكون مصر دولة مؤسسات قائمة على أسس وقوانين وخطط ثابتة حتى يستطيع رئيس الدولة الجديد تنفيذ ما نحتاجه من إصلاح وتقدم وتغيير وأطالب بالعدالة الإجتماعية وزيادة المرتبات للعاملين فى الدولة خاصة مرتبات العاملين بالمسرح القومى حيث لا تزيد رواتبهم عن 200 - 300 جنيه شهرياً وأيضاً أطالب بتخفيض أسعار السلع الإستهلاكية التى أصبحت لا تطاق وأتمنى أن تستعيد مصر استقرارها.

وعن أمنياتى على المستوى الفنى أتمنى أن أقدم أعمالاً ترضى وتحترم عقل المشاهد بعيداً عن الحسبة التجارية وأن تقدم رسالة للجمهور مثل (ونيس) بكل أجزائه الذى قدمناه مع الأستاذ العظيم محمد صبحى والفنانة سعاد نصر رحمها الله وهدى هانى وجميل راتب.

وعن أعمالى الفنية القادمة نستعد لعمل جلسات تحضير لمسرحية (انتصارنا) بطولة وإخراج الأستاذ محمد صبحى وحتى الآن لم يستقر على النجوم المشاركين فيها ولكن مجرد أن طلبنى والدى الروحى وأستاذى العظيم فى عمل يقوم بإخراجه وبطولته وافقت بدون تفكير.

اما الممثل الشاب حسام فارس فيقول لن يختلف احتفالى بعيد الربيع هذا العام عن الأعوام السابقة فكل عام احتفل به داخل القاهرة مع عائلتى (والدتى وأخوتى وأبناء أخواتى) وأتمنى هذا العام أن يكون أفضل وأدعو الرئيس القادم لبلدنا أن يتقى الله فى شعبه لأن الكرسى لا يدوم ولابد أن يخاف على بلده وعلى مستقبلها وتطورها وينهض بالبلد.

أتمنى على المستوى الفنى أن تمحى الواسطة فى الوسط الفنى وفى كل إدارات ومؤسسات البلد حتى يأخذ كل مواطن حقه وفرصته فى العمل وتولى المناصب وعن آخر أخبارى الفنية انتظر عرض مسلسل (رجل لهذا الزمان) بطولة أحمد شاكر عبداللطيف وهنا شيحا ومنال سلامة ومفيد عاشور ومنة فضالى إخراج انعام محمد على وأقوم بدور ضابط شرطة يعمل بضمير وإخلاص من أجل حفظ الأمن والأمان فى البلد.

وتقول الفنانة ميرنا وليد الرقيقة أن احتفالها هذا العام بعيد الربيع يختلف عن الأعوام الماضية فالعام الماضى احتفلت به مع زوجى وابنتى مريم وأصدقائى حيث أدعوهم للخروج خارج البيت وتنقضى يوماً مليئا بالحب والسعادة ثم نعود الى المنزل نهاية اليوم.

أما هذا العام فلن احتفل به لأننى الآن فى بيروت انتظر ولادة ابنتى الثانية (اختاً لمريم) وحتى الآن لم نتفق على اختيار اسمها فالمهم عندى الآن الولادة أشعر أن هذا العام سيكون جميلا وخيرا علينا والأحوال ستكون مستقرة أكثر وأكثر بعد ثورة 25 يناير وأشعر أن مستقبل مصر القادم سيكون جديدا مليئا بالتقدم والورود وحب الناس بعضهم البعض ولابد لكى نحافظ على كل ماجنيناه من ثمار الثورة أن ننهض نحن كمصريين ببلدنا ويعمل كل إنسان ونحارب الفساد حتى نقضى عليه. 

 

المصدر: مجلة حواء- سماح موسى

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,835,752

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز