مصـــــر بخيـر

عشرة جنيهات لتطوير العشوائيات بمصر

كتبت :فاتن الهواري

 بلدنا بخير بشعبها .. بأولادها ونسائها ورجالها وشبابها وأطفالها طالما قلوبنا على بعض هتفضل مصر بخير .. للغش لا .. للفساد لا .. للكره لا .. للحقد لا وألف لا

مصر بلدنا خيرها علينا وعلشان تكون بلدنا أحلى وأجمل لابد أن تتكاتف الأيدى ونبدأ بأنفسنا فى حل كل مشكلة تقابلنا سواء كانت صغيرة أو كبيرة .

وفى حب مصر أقيمت حفلة من أجل تطوير العشوائيات غنى فيها فارس الأغنية العربية عاصى الحلانى ودعا فيها الفنان المصرى الأصيل الغيور على بلده وفنه محمد صبحى بالتبرع بعشرة جنيهات من أجل تطوير العشوائيات وهذه الدعوة نتبناها ونتوجه بها إلى كل المصريين من خلال صفحة مصر بخير لكى نقضى على العشوائيات نهائياً بعشرة جنيهات فقط.

الكثير منا يسمع عن العشوائيات ولكنه لم يرها إلا من خلال فيلم «حين ميسرة» الذى أعطانا صورة مبسطة عن مجتمع العشوائيات الذى يوجد فى مصر وفى قلب المدن المصرية ولكن الحقيقة أخطر بكثير ولك أن تتصور كيف يعيش سكان العشوائيات فى غرفة واحدة تعيش أسر كاملة يتجاوز عدد أفرادها ستة أو سبعة أفراد هل هذا معقول، حمام مشترك لأكثر من عشرين فرداً، حياة بعيدة عن أوجه الحضارة أو الآدمية - طفولة تنمو فى بيئة بعيدة كل البعد عن النظافة والنظام والصحة فماذا نتوقع منهم عند الكبر قنابل موقوتة فى وجه مجتمع لم يرحمهم ويقف بجانبهم ويحقق لهم الحق فى حياة كريمة ولكن فرض عليهم العزلة داخل مجتمع العشوائيات الرحمة يامصريين .. لابد أن نتحرك سريعا ولا ننتظر أن تقوم الدولة بكل شىء .. فلابد أن نبدأ بأنفسنا وتتكاتف الأيدى كلها فى حل مشكلة العشوائيات .. عشرة جنيه مبلغ بسيط يستطيع أن يدفعه أى واحد منا من أجل تطوير العشوائيات والقضاء عليها نهائىاً من خريطة مصر.

لابد أن نأخذ الموضوع بأهمية ولا نقف مكتوفى الأيدى فى حل مشاكلنا.. فالعشوائيات هى النقطة السوداء فى ثوب الحضارة المصرية وهى منبع الجريمة والفساد والمخدرات ولابد أن نقضى عليها ونقوم بتطويرها واعتقد أن هذا واجب وطنى لابد أن ننتبه جميعا وتقوم أجهزة الاعلام بحملات من أجل تحقيق هذا الهدف القومى بدلا من الاعلانات التى تفرض علينا «المشروبات الغازية» .

فبعشرة جنيهات فقط نقضى على البؤرة الصديدية التى تشوه جمال مصر وحلاوتها .

الدراسة على الأبواب فلا مانع من حملات توعية داخل المدارس والجامعات من أجل تطوير العشوائيات ونمد يد العون لسكانها وحقهم فى حياة كريمة هذا واجب علينا جميعا وعشرة جنيهات لن تربك ميزانية الأسرة ونحرص على مشاركة أولادنا من مصرفهم فى تطوير العشوائيات لكى نعلمهم المشاركة منذ الصغر فى حل المشاكل والايجابية والتعاون وحب مصر .

تطوير العشوائيات واجب قومى علينا كلنا لرد الجميل لبلدنا العظيمه قلعة الحضارة نداء لكل مصرى بحب مصر .. فلتكن هناك مليونية فى ميدان التحرير لتطوير العشوائيات ومليونية للعمل والانتاج ومليونية للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع ومليونية من أجل بيئة نظيفة وغيرها من المليونيات التى تساعدنا على النهوض ببلدنا والدفع به الى الأمام، فمصر العظيمة أم الدنيا تستحق منا الكثير والكثير لكن نرد لها الجميـل فهل نبخل عليها.

 

 

المصدر: مجلة حواء -فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 524 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,785,868

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز