«سمـارة»غادة عبدالرازق:

لا تهمنى القائمة السوداء

اجرت الحوار :منال عثمان

يختلفون معها قدر ما يختلفون .. لكن يبقي في حشايا طلقات النار جزء لا يمكن الاقتراب منه وهو الإعجاب بقدرتها علي التجسيد .. أداؤها الذي تفوح منه رائحة الاجادة .. منذ أطلت فى مسلسل «وادي فيران» من سنوات بعيدة لم تلفت الأنظار فقط بالطول الفارع .. والملامح الوسيمة .. لكن الثقة في الأداء كان لها دور .. تشبعها الكامل بتفاصيل الشخصية .. كان وسيظل أهم ما في ملامح أداء النجمة غادة عبدالرازق

لماذا لا تتعاملين مع النجوم الكبار (السوبر ستار) فى أعمالك ؟

تقاطعنى

- كيف معظم أعمالى مع نجوم كبار .. حتى آخرها (زهرة وأزواجها الخمسة) كان أمامى الأستاذ حسن يوسف بكل تاريخه .. فى البداية قدمت (سوق العصر) مع الأستاذ محمود ياسين .. حتى فى الفترة الأخيرة قدمت دورا فى فيلم (ليلة البيبى دول) مع من !! محمود عبدالعزيز ونور الشريف ومحمود حميده وليلى علوى وجمال سليمان .. نجوم دول ولاّ بيشتغلوا أيه !! (تضحك) .

غادة عبد الرازق أنت أول أسماء القائمة السوداء .. ما شعورك بهذا ؟

- تعلمت فى بيتنا أن الإنسان موقف وفعلا كنت فوق الاكتاف أهتف لمبارك .. أنا فتحت عيونى على الدنيا وجدت هذا الرجل رئيسا لبلدى .. لا أعرف غيره .. ولم أكن أعلم كل هذه السقطات فى تاريخه أو العشر سنوات الأخيرة فى حكمه وحتى لو نعلم كلنا نعرف أن كبر سنه جعل ابنه وزوجته وزكريا عزمى و.. و.. هم الذين يحكمون .. لماذا نلقى بالمصائب فوق رأسه وحده وهو فى هذه السن الطاعنة .. يطلق عليه الطاغية والجبروت ومسرطن الناس وآتى لهم بالأمراض وفقرهم وطفش النوابغ والمواهب .. هل فى مقدور إنسان أن يفعل كل هذه الشرور ؟

 أليست هذه الحقيقة نحن عشنا أسوأ أيامنا فى أواخر عهده ؟

- لا أفهم فى السياسة .. أنا أحب بلدى فقط وكان لدى شعور أن مبارك هو درعنا الواقى عن أى طامع أو طامح فينا .. شعرت بالرعب وصدقينى مازلت مرعوبة على بلدى وأنا لا تهمنهى هذه القوائم على الإطلاق.

 أنت لم تعيشى ظروف الشباب الذى يتخرج ولا يجد يعيش ولا يعمل ؟

- تقاطعنى أنا أعرف أن الظروف سيئة وقد تظل من أدراك .

 لا هناك انتخابات ورئيس وأفكار ودستور وحياة جديدة إن شاء الله أفضل ؟

- أتمنى أن أكون بتفاؤلكم.

 ولماذا تشاؤمك ؟

- ألا ترى .. قربنا على سنة بعد الثورة والشباب بدل ما يقعد على القهاوى قعد فى ميدان التحرير .. لا عمل .. لا انتاج .. لا اقتصاد .. المحاكمة فطرت قلبى .. لو فى الصالح العام لمصر أن يعدموه يعدموه وسترين لن يتغير شىء على الأقل الفترة القادمة

 يحزننى أن تكونى بنظرة سوداء هكذا ؟

- المثل يقول (اللى ما يشفش من الغربال يبقى أعمى)

 لماذا أنت متهمة بأنك لا تراعين ملابسك خاصة فى التليفزيون وأعمالك تعرض فى رمضان ؟

تضحك

- أنا أعرف من قالت هذا وسمعته بأذنى وردى عليها - ده قصر ذيل .

 بعد (الباطنية) تقدمين هذا الموسم (سمارة) .. التجربة أعجبتك؟

- أنا فى أولى صفوف المعجبين بالنجمة نادية الجندى من زمان ولها تاريخ فى رأيى رائع .. وحزنت عندما لم تعلق على مسلسل (الباطنية) لأننى كنت أريد أن أعرف رأيها .. أما «سمارة» فهى إحدى روائع (تحية كاريوكا) ومسلسل كان مكسر الدنيا فى الإذاعة وفى السينما الدور (مهم) جدا وأنا شخصيا معجبة بهذه الشخصية القوية التى تضع زوجها كخاتم فى اصبعها ولا يخضعها إلا الحب .. إن شاء الله العمل سيكون جيدا .

وفى رأيى أنا والنجمة لوسى قدمنا مشاهد قوية .

lوافقت لوسى سريعاً أن تقدم دور أم سمارة ؟

- لوسى أذكى من هذه الصغائر.

أنقل لك سؤالا .. لماذا أنت معجبة بنفسك إلى هذه الدرجة لدرجة أنك قلت فى أحد البرامج (أنا أكثر جمالا من هيفاء وهبى) التى شاركتها فيلم (دكان شحاته) ؟

- ياريت أكثر جمالا .. أنا قلت أنا أكثر اثارة لأنها الحقيقة وقلت أيضا أنها نجحت بنسبة 50% كممثلة فى أول تجاربها فى السينما .

 لكن البعض يرى أنك لا تحتاجين كل هذا لأنك ممثلة جيدة فعلا وملأت فراغا كان الفن يحتاجه؟

- أشكرهم .. لكن أنا أقر حقيقة.

 كيف أحوال ابنتك (روتانا)؟

- بخير .. جميلة .. سعيدة بها وفرحانة وأنا وهى أصحاب وقد تمت خطوبتها قريبا على ضابط شرطة شاب ربنا يكتب لهما السعادة..o

 

المصدر: مجلة حواء -منال عثمان
  • Currently 7/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 1386 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,666

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز