الوصول إلى قلب الرجل معادلة صعبة خاصة وأن الكثير من الشباب يرى الرجولة فى عدم البوح بمشاعره ما يجعل الفتاة يجن جنونها لما تفعله من محاولات لسماع كلمة حب أو معايشة لحظة رومانسية معه، فكيف يمكن لها أن تجبره على التنازل عن كبريائه والاعتراف بحبه بل والتقدم إلى خطبتها؟ وما الوسائل التى تمكنها من امتاك قلبه؟ وما أقصر الطرق للوصول إليه، وهل قلوب الرجال متشابهة يمكن فتحها بمفتاح واحد أم أن لكل قلب مفتاح؟

هذه التساؤلات وغيرها الكثير يجيب عنها خبير الع اقات الأسرية عمرو جرانة، فى هذا الحوار.

- بداية ما المفاتيح التي تستطيع المرأة بها فتح قلب الرجل بكل سهولة ويسر؟

قبل التحدث عن مفاتيح قلب الرجل لابد أن تتأكد الفتاة أن القلب الذى تحاول اقتحامه آمن وليس خلفه بحر كبير أو حفرة عميقة ستقع فيها،وأن نهاية هذه العلاقة الزواج ، مع العلم أن لكل شخصية عدة مفاتيح سواء كان رجلا أو امرأة،ولكن هناك مفاتيح عامة يشترك فيها الرجال في مجتمعاتنا الشرقية، منها أنه أحادى التفكير، بالإضافة إلى أنه يعشق تقديم الجديد.

- وما معنى الرجل أحادى التفكير؟

أى أنه يعطى اهتمامه لأمر واحد، فقد لايستطيع الرد على الهاتف حين تتصل به حبيبته بسبب انشغاله بالعمل أو قيادة السيارة أو تناوله الطعام ففى مثل هذه الحالات قد لا يرد عليها مطلقا،أو يرد بطريقة سخيفة وينهي المكالمة بسرعة، لذا أنصح الفتاة بعد الإلحاح فى الاتصال وإعطاء الرجل فرصة حتى ينتهى من عمله ثم تعاود الاتصال به أو تنتظر اتصاله.

- وماذا عن المفتاح الثانى وهل هناك محاذير فى استخدامه؟

يعشق الرجل أن يقدم شيئا جديدا ومختلفا لمحبوبته، لذا على الفتاة أن تتجنب انتقاده حتى إذا لم تعجبها الهدية وأن تتظاهربأنهافي حاجة شديدة إليها،وتحاول استخدامها أمامه، فإذا اشترى لها حقيبة تسارع بوضع مقتنياتها فيها مباشرة وتخبره أنها تتلائم مع حذائها وملابسها،وأحذرالفتيات إذا أكد من يحبك أنه لايريد الارتباط بك لسبب ما أكثر من مرة فتأكدى أن هذا الأمر فى عقله الباطن،وإذا قال لها أنا أحبك لذاتك ولست لأنك ابنة مدير الشركة التي أعمل بها فلتتأكد أنه يكذب عليها،وإذا كانت شخصية مشهورة وقال لهاإنه لا يحبها لشهرتها أو جمالها فلتعلم أن هذا الأمر هو السبب الرئيسي لاختياره لها.

- تفضيل الشباب لاهتماماتهم يثير غضب الفتيات فماذا تفعل الفتاة إذا قدم خطيبها هوايته الشخصية عليها؟

هذا هو المفتاح الثالث الذي يجب أن تستغله المرأة للوصول إلى قلب حبيبها ألا وهو "أن الرجل يعشق المنافسات المادية " فإذا كان خطيبها يحب كرة القدم وأخبرها بأنه سيذهب للمقهى لمشاهدة المبارة عليها أن تتظاهرأنها تحب الكرة وتقترح عليه أن تأتى إليه لتشاركه مشاهدة المباراة، بمعنى أن تخلق له دائما عدوا وهميا يتنافس معه للحصول عليها.

لا توافقى على الزواج بسهولة

- وكيف تتصرف الفتاة إذا اعترف لها بحبه وطلب منها الزواج؟

إذا قال لها الرجل أنا أحبك وأريد أن أتزوجك فلا ترد عليه وتقول له وأنا أيضا أحبك وأريد أن أتزوجك لأنه فى هذه الحالةقد يهملها ويبحث عن فتاة أخرى لأنه ضمن أنها ملكه، وعليها أن تقول "أنا لا أستطيع أن أرفضك لأن بك مميزات كثيرة لا ترفضها أية فتاة عاقلة، لكننى لا أستطيع أن أقبلك لأنك لم تحرك بداخلى إحساس الأنثى بالرجل الحقيقي الذى سيكون لها زوجا" بهذه الطريقة سيظل يسعى خلفها حتى تقبل الزواج منه.

- وهل هناك مفاتيح أخرى لقلب الرجل؟

الرجل يحب من يمدحه دائما, فإذا كان المنافقون يصلون إلى أعلى الدرجات في الوظائف والمراكز الاجتماعية فإن المرأةقد تصل لآدم عن طريق مدحه وتملقه، وهناك مفتاح آخر يؤكد أن الرجل يحب أن يكون قائدا ورئيسا وليس مرؤسا,فلتكن الفتاة له سكرتيرة وأم وصديقة وكاتمة أسراره،وتتركه يختار المكان الذي سيلتقيان فيه، بالإضافة إلى أنه يكره النقد المباشر فإذا صدر عنه تصرفا مرفوضا عليها أن تتجنب الصراخ فى وجهه أو انتقاده، كما يسعى لاستعادة ممتلكاته فإذا شعر أن حبيبته بجواره طوال الوقت وأنه يستطيع أن يراها ويقابلها فى أى وقت يريده سيتركها ويبحث عن أخرى، لذا عليها دائما أن تشعره بانشغالها بأشياء أخرى وأنه جزء من حياتها وليس كلها.

10 سنوات عشرة

- تتساءل الفتيات عادة هل يحب الرجل بعينيه أم بأذنيه أم بعقله أم بأنفه؟

مفتاح الرجل عينيه فمهما كانت الفتاة لبقة ومثقفة وبها كل الصفات الجميلة فإن الشكل والمظهر والقوام أهم ما يجذب الشاب للفتاة، علما بأن مواصفات الجمال نسبية تختلف من شخص لآخر، وأن لكل شاب صورة فى خياله عن الفتاة التي يحب الارتباط بها.

- وهل هناك مفاتيح لقلب الرجل قد لاتقبلها المرأة؟

هناك مفتاحان يضايقان المرأة جدا من آدم لكنهما مع الأسف حقيقة مؤكدة وعليها تقبلهما والتعامل معهما بحذر,الأول أن الرجل لايكتفي بأنثى واحدة أبداوهذه طبيعة في جميع الرجال باختلاف ثقافاتهم ومجتمعاتهم وجنسياتهم وألوانهم، لذا على المرأة أن تكون ذكية وتعرف كيف تتعامل مع هذا المفتاح، فإذا كنت جالسة مع خطيبك على مقهى ثم مرت بجواركما فتاة جميلة ونظر إليها فلا تقولي له "أنت عينيك زايغة"، لكن قولى"هذه الفتاة جميلة لكن يبدو أنها باردة جدا انظر كيف تسلم على خطيبها"،أو قولي له "إنها جميلة ولكن ليس لديها ذوق جيد في ارتداء الملابس"، واجعليه يشعرأنك أفضل منها فى أشياء أخرى، أما المفتاح الآخر والحقيقة الكارثية عن الرجل أنه يرفع شعار "ليه أدفع أكثر لما ممكن أدفع أقل", فكل شاب يحاول أن يقيم علاقة صداقة ويحصل من الفتاة التي يعجب بها على كل شيء دون زواج،فهو يقول في قرارة نفسه لماذا أتحمل تكاليف مسكن وأثاث ومستلزمات زواج إذا كانت أحصل من الفتاة على ما أريد .

- وما النصيحة التى تقدمها للفتاة حتى تأثر قلب من تحب؟

اعلمى عزيزتى حواء أن الرجل لايستطيع أن يتنبأ بما يدور في رأسك قبل 10 سنوات من العشرة بينكما على الأقل، بينما تستطيعنقراءة أفكاره بسهولة، فإذا وعدك خطيبك بالذهاب إلى السينما ثم نسي أو انشغل ثم عاد وقام بزيارتك أنت والأسرة بعدها بعدة أيام وتصرف بشكل عادي كأن شيئا لم يكن لاتغضبي لأنه لن يفهم سبب غضبكبل ذكريه بذلك، ولاتتوقعي أن يكون شديد الملاحظة ويتذكر أنك قد أعجبت بحذاء أو زجاجة برفان وأنتما تسيران معا وأنه سيفاجئك ويشتريها لك فيما بعد فالرجل ليس بهذا الذكاء الذي يجعله يعرف مايدور برأسك.

المصدر: حوار: سمر عيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,677,133

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز