يعد البرتقال مصدرا للعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية والألياف كالأحماض الأمينية وسكر الفواكه والبيتاكاروتن وحمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد واليود والفوسفور والمنجنيز والزنك والصوديوم والكلور ومركبات الفلافونويد.

كما يوفر البرتقال العديد من الفوائد للجهاز الهضمى حيث يساعد فى عملية الهضم والوقاية من الإمساك وتنقية الجسم من السموم وتخليصه من آثار الأدوية والمواد الكيميائية بالإضافة إلى منع تكوين قرحة المعدة، إلى جانب زيادة مناعة الجسم وتقوية عضلة القلب وتنظيم عمل الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول، كما يعالج أمراض الربو والتهاب القصبات الهوائية الحادة، ويخفف من أعراض البرد والأنفلونزا، ويساعد على تجديد الخلايا وحمايتها وسرعة التئام الجروح وتفتيت حصى الكلى، ويخفف آلام والتهاب المفاصل وتصلب العضلات، ويحمى من الالتهابات الفيروسية.

وتشير الدراسات العلمية إلى أن البرتقال يحافظ على صحة العظام والأسنان والجلد والعيون والشعر، حيث يعمل على التخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر ويحافظ على نظافته ورطوبته كما يعمل على ترطيب البشرة وإعطائها النضارة والحيوية ويخلصها من التجاعيد والخطوط التى تظهر حول العينين والنمش والبقع الداكنة، ورغم الفوائد الكثيرة للبرتقال إلا أنه يجب تناوله باعتدال لتجنب أضراره حيث إن تناول كميات كبيرة منه تؤدى إلى زيادة الوزن.

المصدر: كتبت: نيللى سيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,307,789

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز