أيام قليلة وتغلق أجندة عام 2018 وتبدأ سنة جديدة من حياة الفن المصرى، هذا العام كان ممتلئا بالأحداث الفنية من أفراح وطلاق ورحيل، ولكن السينما المصرية نجحت فى التغلب على أحزانها بفقدانها عدد من الكبار.. وبالفعل شهد هذا العام انتعاشة سينمائية ودرامية، وأيضا شهد أفراح بعض الجميلات، مثلما أنه لم يتركنا بدون أحزان فشهد هذا العام رحيل عدد كبير من نجومنا الكبار.. «حواء » ترصد على هذه الصفحات أبرز هذه الأحداث داخل الوسط الفنى فى العام المنتهى 2018 ..

نبدأ بحصاد عام 2018 لأعلى إيرادات السينما المصرية والتى كان يتنافس عليه أكثر من 22 فيلما، كانت المنافسة شديدة بين النجوم الشباب لحصاد أعلى الإيرادات فكانت المنافسة كالتالى:

جاء فى المركز الأول الفنان تامر حسنى فى مقدمة أعلى إيرادات فحقق فيلم "البدلة" إيرادات بلغت حوالى 63 مليون جنيه ليستمر في تصدر إيرادات شباك التذاكر.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "تراب الماس" محققا إيرادات بلغت 26 مليون الفيلم كان من بطولة النجم الشاب آسر ياسين ومنة شلبي.

ومن المفاجآت التى كانت غير متوقعة هذا العام وبعد النجاح الذى حققه فى الدراما خلال الأعوام السابقة جاء فيلم "الديزل" للنجم محمد رمضان في المركز الثالث ليحقق إيرادات وصلت إلى23 مليون جنيه.

مسلسلات .. مسلسلات

احتلت الدراما المصرية فى عام 2018 عددا كبيرا من المسلسلات بواقع 25 مسلسلاً تقريبا، والتى شهدت تنافسا قويا بين النجوم الشباب والكبار وحقق بعضها نجاحا ولاقى ردود أفعال جيدة، وأبرزهم "رحيم"، "نسر الصعيد"، "أيوب"، "عوالم خفية"، "بالحجم العائلي"، "ليالي أوجيني"، "الرحلة"، إلى جانب هذا حصلت الأعمال الكوميدية على نصيبها من النجاح، وفي مقدمتها "ربع رومي"، ونستعرض معكم المسلسلات الأفضل لعام 2018:

- احتل مسلسل "عوالم خفية" على أعلى مشاهدة، المسلسل بطولة عادل إمام والذى فاجأنا هذا العام بتخليه عن كتابات الكاتب يوسف معاطي، واستعان بسيناريو جيد في المسلسل للثلاثي أمين جمال، محمد محرز، محمود حمدان، وذهب معهم إلى آفاق جديدة، حيث يسير المسلسل في خطى ثابتة، أبدع خلالها الزعيم، وأيضا ترك مساحة للوجوه الشابة لتعبر عن نفسها.

-حاز أيضا مسلسل "بالحجم العائلى" على ردود أفعال كبيرة  لدى المشاهد وجاء المسلسل في سياق الكوميديا بامتياز، وضحكة صافية يخرجها من االفنان يحيى الفخراني، في تجربة إبداعية أجاد اختيارها مع السيناريست الشاب محمد رجاء والمخرجة هالة خليل.

-وكما اعتاد كل عام على نجاح أعماله الدرامية وصاحب أعلى نسبة مشاهدة فى الأعوام السابقة من خلال مسلسلين "ابن حلال" و"الأسطورة" حاز نجم الشباب محمد رمضان هذا العام على نسبة مشاهدة جيدة لمسلسل "نسر الصعيد" والذى قدم من خلاله عادات وتقاليد الصعيد المصرى.

- "ربع رومي" عمل كوميدي آخر يستحق المشاهدة، وبالفعل يحقق نجاحا، وبه يثبت مصطفى خاطر أنه كوميديان بطابع خاص، وبصحبته بيومي فؤاد ومحمد سلام وميرنا جميل التي اكشتفها الجمهور من خلال دور "ليلى مراد".

بين الخطوبة والزفاف

2018 هو عام المفاجآت في تعدد حالات زواج الفنانين والفنانات، لتشهد حالات كثيرة لخطوبات وزفاف بعيدا عن الحفلات الصاخبة المعتادة، وهو ما لجأ إليه الكثير من الفنانين والفنانات.. ونستعرض معكم أفراح النجوم:

-من مفاجأت عام 2018 احتفال الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد بخطبتهما، بحضور أسرة العروسين، وجاء ارتباط فهمى وهنا بعد بانفصال  فهمى عن منة حسين فهمي، ليفاجأ الجميع بخطفه لقلب هنا الزاهد، ولم يحدد العروسان حتى الآن موعد الزفاف.

-أما منة حسين فهمي، ابنة الفنانين حسين فهمي وميرفت أمين، فلم تنتظر كثيرا على انفصالها عن أحمد فهمي، لتخرج معلنة عن عقد قرانها على أحد المحامين، وكالعادة اكتفت منة وطارق، بنشر مجموعة من الصور، حيث أقيم عقد القران بمنزل الفنان حسين فهمي، واقتصر على عدد من الأصدقاء والأقارب.

-قنبلة أخرى في 2018 زواج معز مسعود وشيري عادل، وتم الزواج في سرية تامة ولم يتم تداول أي صور ذات صلة بحفل الزفاف، واكتفت شيري برفع صورة تجمعها هي ومعز على صفحتها مطالبة الإعلام عدم اقتحام خصوصيتهما وتركهما وترك حياتهما الشخصية.

-ومن بين مفاجآت عام 2018 أيضا وبعد سنوات طويلة على صداقتهما، فاجأت الفنانة شيرين عبدالوهاب جمهورها بخبر زواجها من المطرب حسام حبيب، الثنائي فاجأ جمهورهما بإقامة حفل زفاف في أجواء عائلية، في فيلا جدة المطرب حسام حبيب، ولم يحضر الحفل سوى بضع أفراد من عائلتيهما وعدد من أصدقائهما المقربين.

-من الزيجات أيضا التي تمت سرا وتم الإعلان عنها عقب إتمام عقد القران هي زواج الفنانة عبير صبري من المحامي أيمن بياع، وكانت قد لمحت عبير عن بوادر زواجهما قبل حدوثه في عدة منشورات حتى نشرت عبير صورة تجمعهما ويظهر فيها بصمة أصبعها لعقد زواجهما، وتم عقد القران بالسفارة المصرية بالإمارات.

-الأفراح في الوسط الفنى لا تنتهى وكان من بين زيجات النجوم فى عام 2018، النجمه هيدي كرم والتي احتفلت بشكل بسيط هي وخطيبها المنتج والممثل محمد عبدالعزيز فى أحد الأماكن العامة وسط حضور أصدقائهما المقربين على أن يتم موعد الخطوبة الرسمي بمنزل والد هيدي.

-حرصت أسرة «الزعيم» عادل إمام على الاحتفال بعقد قران محمد إمام على نورهان طلعت، وأقيم الحفل بالساحل الشمالي في الفيلا الخاصة بـ«الزعيم» بحضور عائلتي العروسين وأصدقائهما المقربين وعدد من النجوم والفنانين.

- كما شهد عام 2018 أغرب قصة زواج في الوسط الفني فكانت خير دعاية لمسلسل "الرحلة" إذ تم محاكاة مشهد زواجهما وطلاقهما في العمل على أرض الواقع، حيث أعلن وليد فواز عن خبر عقد قرانه بالفنانة مي سليم لتظهر صور تجمع الأسرتين أثناء الاحتفال، ليقوما بعدها بالسفر والاحتفال بشهر العسل ليفاجأ الجميع بإعلان وليد فواز خبر طلاقه من مي سليم دون إبداء أي أسباب بعد أقل من شهر من زواجهما لتسجل ضمن أغرب زيجات هذا العام.

طلاق النجوم

على الرغم من أفراح الفنانين والفنانات فى عام 2018 نجد بعض حالات الانفصال التى أحدثت ضجة كبيرة داخل الوسط الفني والجمهور أيضا:

- أول المفاجأت انفصال الفنانة غادة عادل عن زوجها المخرج مجدي الهواري، فقررت غادة ومجدى الانفصال بكل احترام رافضين التحدث في أمورهما الشخصية للحفاظ على أسرار حياتهما والحفاظ على أولادهما.

-كما أعلنت الفنانة ياسمين عبدالعزيز عن طلاقها من زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة وتم الطلاق في هدوء شديد.

- أيضا من المفاجآت التى حدثت فى 2018 احتفال الفنانة ناهد السباعي بعقد قرانها، ثم ألغت حفل زفافها في اللحظات الأخيرة.

أولاد النجوم

يبدو أن عام 2018 كان عاما سعيدا على العديد من النجوم والنجمات محققين فيه حلم الأبوة والأمومة، وكانت فرحة النجوم لا توصف من السعادة بأبنائهم الجدد:

-رزق الفنان تامر حسني بمولود جديد من زوجته بسمة بوسيل، وقد أطلقوا عليه اسم "آدم" ليصبح تامر أبا لثلاث أبناء تاليا، أمايا وآدم.

-رزقت الفنانة آيتن عامر وزوجها مدير التصوير محمد عز العرب بمولود جديد اختارا له اسم "يوسف".

-رزقت الفنانة مي كساب أيضا بمولودتها، والتي أطلقت عليها اسم "داليدا"، وهي طفلتها الثانية بعد "فريدة" من زوجها المطرب أوكا.

-احتفلت أيضا هذا العام الفنانة مي عمر بمولودتها الثانية من زوجها المخرج محمد سامي وأطلقت عليها اسم "سيلين" وهو الاسم الذي اختاره الثنائي منذ بداية حمل مي.

-احتفل الفنان عمرو يوسف وزوجته الفنانة كندة علوش بطفلتهما الأولى والتى استقر الثنائى على تسميتها "حياة".

أغاني.. أغاني

كما ضمت 2018 منافسة شرسة بين  نجوم الغناء لإصدار ألبوماتهم وكان من ضمن النجوم عمرو دياب وإليسا وتامر حسنى وسميرة سعيد..

رحيل وأحزان

ولم يرحل عام 2018 بلا أحزان داخل الوسط الفنى برحيل مجموعة كبيرة من الفنانين كان من بينهم:

- رحيل الفنانة الكبيرة مديحة يسري والتى كانت تلقب "بسمراء النيل" والتي رحلت عن عالمنا في منتصف العام بعد رحلة معاناة مع أمراض الشيخوخة عن عمر 96 عاما، وكذلك رحل الفنان الشاب ماهر عصام عن عمر 39 عاما بعد إصابته بجلطة في المخ، "أنا راجع عشان أموت في أرض مصر واندفن في بلدي"، كانت تلك الكلمات الأخيرة، التي جاءت على لسان الفنان المصري العالمي جميل راتب للمقربين له، قبل وفاته بأيام معدودة، وتلقى الوسط الفني صدمة كبرى مع رحيل الفنانة غنوة ابنة الموسيقار محمد على سليمان والشقيقة الصغرى للفنانة أنغام إثر حادث سير مؤلم، قبل أن تتم عامها الثلاثين، وبعد صراع طويل مع المرض توفي الفنان المصري أحمد عبد الوارث عن عمر يناهز71 عاماً، كما رحلت الفنانة هياتم عن عمر ناهز الـ 69 عاما، ورحل الفنان محمد شرف عن عمر يناهز 55 عاماً، ورحل الفنان محمود القلعاوى عن عمر 79 عاماً.

- واختتم العام أحزانه برحيل الفنان حسن كامى.

المصدر: كتب : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,560,565

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز