قررت طليقة زوجى أن ترسل ابنتها لتعيش مع والدها, هى عمرها 8 سنوات وأنا لدى ابن واحد عمره عامان وأحب الأطفال جدا لكنى أعرف أنها مدللة جدا ولا يرفض لها طلبا عند أمها وأشعر بحيرة كيف سأتعامل معها؟فلست زوجة أب من الأفلام لكننى أحب التربية السليمة فهل اتركها تفعل ما تريد كى لا تشكو منى لوالدها أم أربيها كابنتى؟

ماما هند

بداية البنت ما زالت صغيرة والأفضل أنها جاءت لوالدها فى هذه السن لأنها لو كانت أكبر ربما لم تكن أمامك فرصة لتربيتها وتخليصها من التدليل الزائد الذى اعتادته, وعادة ما يفسد الأطفال ولكن عليك أن تصبرى وتضعى منهجا متوازنا لتغيير طباعها آخذة فى اعتبارك أنك زوجةأب وأى تصرف عنيف سيؤخذ ضدك, لذا عليك أن تشركيها معك فى العناية بشقيقها وتخبريها أنكما ستصبحان صديقتين تحددان سويا فيما يحتاجه البيت وتشترياه سويا وأن يصارح أحدكما الآخر عند الغضب منه, وتدريجيا دربيها على النظام والالتزام ولا تنشغلى بابنك عنها وتجعليها تشعر بالوحدة لكن تخيلى لو كان لديك ابنة ماذا كانت ستحب أن تفعل؟ اسأليها عن الرياضة التى تحب ممارستها,واصطحبيها معك للنادى, وعرفيها للناس بأنها ابنتك وصديقتك الصغيرة ولا تكثرى الشكوى من تصرفاتها أمام والدها, اجعليها تشعر أن بينكماأسرارا مشتركة, عليك بالصبر ثم الصبر وما ستقدمينه لها من تربية سليمة سينعكس على راحتك واستقرارك وتقدير زوجك لك.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,281,088

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز