حازت الشيف ميناس مجدى على إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى من خلال حسابها الشخصى عبر فيس بوك الذى تنشر من خلاله فيديوهات أثناء طهيها لأشهى الأكلات.

ميناس تتحدث لحواء عن بدايتها مع الطهى، وتكشف ما لا يعرفه الكثير عن حياتها..

فى البداية نود التعرف عليك وكيف كانت بدايتك مع الطهى؟

تخرجت فى كلية الصيدلة، وأحب مجال دراستي وعملت به، وإلى جانب ذلك أعشق الطهي وكل مايتعلق به في مختلف مطابخ العالم لذا حاولت أن أعبر عن تلك الهواية بشكل عملي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، علما بأننى لا أحصل على أي عائد مادي من الفيديوهات التى أقوم بمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى فهى هوايتي التي أحب أن أستمتع بممارستها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وما الأكلات التى تعرضينها عبر صفحتك الشخصية؟

لا شك أن بنات جيلى يختلفن كثيرا عن جيل الأمهات والجدات،حيثيتطلعن للمأكولات السريعة والغريبة خاصة التى نتعرف عليها من بلاد أخرى مثل المطبخ التركي والصيني والشامي،وبالفعل هناك الكثير من المطاعم التي تقدم هذه الأكلات لذا فضلت أن أتعرف على مكوناتها وأساليب طهيها بطرق بسيطة وسهلة.

تعرفت على أكثر من مطبخ فأيها تفضلين؟

أفضل العديد من المطابخ لكن للمطبخ التركي أكلات لها مذاق خاص ونكهة ممتعةفوصفاته غنية فى جميع الأصناف،وعند مزجه بالمطبخ المصرى يمكن إعداد أشهى الأكلات التى لا يستطيع مقاومتها أحد.

هل تقدمين أكلات صحية؟

أقدم العديد من الوصفات المختلفة وإن كنت أفضل الأكل الصحي في كثير من الأحيان،وأعطي العديد من النصائح لأصدقائي على السوشيال ميديا نصائح غذائية قائمة علىشرح ماتقدمه كل أكلة من فيتامينات التي تحتويعليها الخضراوات والفواكه وكيف تفيد الجسم.

وما النظام الغذائي الذى تنصحين به الفتيات؟

النظام الغذائي السليم هو الذي يعتمد علي مراقبة السعرات الحرارية، فكل إنسان يستطيع أن يعرف ما يحتاجه من سعرات وذلك من خلال "وزن الجسم مضروبx24"، ومن هنا يستطيع كل فرد تنظيم وجبته بتقسيم تلك السعرات على الثلاث وجبات لمن أراد الثبات على وزنه.

وهل توجد تطبيقات على الانترنت تساعدنا في مراقبة ما نحتاجه من سعرات ؟

 بالطبع يوجد العديد من التطبيقات التى تفيدنا في معرفة السعرات الحراريةلكل وجبة بالتفاصيل الدقيقة من خلال التعرف على المكونات ووزنها،فأفضل الأنظمة التي لا تعتمد على الحرمان ولكن التقليل ومراقبة السعرات.

المصدر: حوار : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 708 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,690,367

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز