تنعم مصر بآلاف المزارات السياحية الخلابة التي تبهر السائح العربي والأجنبي، وليس أقل من أن يقصدها المصريون ليتمتعوا بجمالها الأخاذ وأن يتعرف عليها الأبناء حتى تتأكد لديهم مشاعر الفخر والانتماء للوطن، وأيضا لتشجيع السياحة الداخلية ودعمها ودعم العاملين بها في هذا القطاع الحيوي.

اليوم "حواء" تأخذكم في جولة إلى مزار سياحي شديد الروعة والجمال، وهو يقع في نطاق محافظة سيناء الحبيبة التي تشهد اهتماما ورعاية دؤوبة من الدولة، إنها عيون موسى, تلك المنطقة السياحية المميزة التي يمكنك مشاهدتها خلال سفرك إلى المدينة الأشهر شرم الشيخ‏، تتمتع عيون موسى باعتدال المناخ معظم شهور العام، والمشهد البانورامي للنخيل المثمر حول الآبار العزبة التي تدور من حولها الأساطير، ويمكنك الصعود أعلى تل صغير للاستمتاع بالإطلالة على ساحل خليج السويس ومشاهدة السفن المتجهة إلى قناة السويس.

في القرآن الكريم

سميت عيون موسى بهذا الاسم نسبة للواحة التي تفجرت منها ‏اثنتا عشرة‏عينا للمياه لنبي الله موسى, كما تصف الآية 60 من سورة البقرة، حيث  طلب كليم الله موسى سقيا لقومه بعد عبور البحر هربا من فرعون إلى صحراء سيناء، وتفجرت العيون الاثنتا عشرة بعدما ضرب موسى الحجر بعصاه، من أشهر هذه العيون، عين تسمى"بئر الشيخ"، التي يبلغ متوسط عمقها 40 قدما، وهي ما تسعى حاليا وزارة الآثار تطوير الموقع وإعادة زرع الأشجار والنخيل مجددا.

حول البئر الوحيد الذي يخرج منه الماء مازالت هناك أربع نخلات تثمر تمرا، وشجرة امتد ظلها لمسافة 20 مترا تقريبا، فيما تتناثر بضع نخلات بألوان بلحها الأصفر والأحمر، وإلى جوارها تفرعت شجرة كبيرة تمنحك قدرا من الخشوع بفعل تشكل لفظ الجلالة الله بين أفرعها إذا نظرت إليها من أسفل.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,942,481

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز