إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

[email protected]

ضعف أظافرى

- أعانى من اصفرار شديد وضعف فى أظافري، فكيف يمكننى تقويتها واستعادة نضارتها؟

«ى . م »

يرجع اصفرار الأظافر إلى قلة تنفسها أو نقص نسبة الكالسيوم المغذى لها، لذا قومى بنقع أظافرك فى القليل من عصير الليمون، ثم دلكيها بالقليل من زيت الزيتون، فهذا كفيل بإزالة أى اصفرار بها، كما أن الليمون وزيت الزيتون يعملان على تقوية الأظافر بشكل جيد، ويفضل أن تتناولى كوبا من الزبادى يوميا فهو يعوض أى نقص فى نسبة الكالسيوم.

*** 

تشققات فى الكعبين

- أعانى تشققات فى الكعبين، فهل هناك وسيلة لعلاجها؟

« م . ف »

يرجع جفاف الكعبين وتشققها إلى قلة شرب الماء ما يجعل الجسم يصاب بالجفاف فيتشقق الكعب، لذا ضعى قدميك فى ماء ساخن ثم حاولى إزالة أى جلد ميت بالحجر الخفاف، بعدها جففى قدميك جيدا ثم ضعى طبقة غنية من الكريم المغذى أو الفازلين.

*** 

رموش طويلة

- ما المستحضر الطبيعى الذى يعمل على إطالة الرموش وتقويتها؟

«ا . خ »

للحصول على رموش طويلة كثيفة ادهنيها يوميا ولمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بزيت اللوز والخروع، فهما يعملان على تقوية البصيلات وإطالة الرموش.

***

تطويل الشعر

-هل هناك خلطات طبيعية تعمل على إطالة الشعر وتقويته؟

«ن . خ »

من أفضل خلطات تطويل الشعر زيت ذيل الحصان وحبة البركة، فهما يحتويان على كمية وفيرة من الفيتامينات المغذية التى تساعد على إطالة الشعر وجعله أكثر صحة وحيوية، كما يعملان على تلميعه، فقط ادهنى فروة الرأس بالقليل من الزيت ثم لفيه بفوطة ساخنة حتى يتشرب الشعر الزيت جيدا، ومع استخدامك المتكرر ستلاحظين الفرق.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,968,340

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز