كتبت : نهى عبدالعزيز

دائما ما يتم الاحتفال بليلة رأس السنة بعشاء مميز، وقد تختلف الأذواق لكن يبقى الاحتفال بالعام الجديد هو الجوهر، من هنا حاولنا أن نقدم لك مجموعة من التصورات الجديدة لأطباق مائدة الاحتفال وديكورات هذه المائدة، فكونى معنا فى هذه الجولة ...

الشيف الشربينى

أطباق مميزة

الطبق الرئيسى يكون عادة الديك الرومى المحشى، فهو الأكلة الشائعة لليلة رأس السنة، كما يمكن تقديم الستيك المشوى أو السلمون كأطباق رئيسية بديلة عن الديك الرومى المشوى.

أما الحلويات فتكون بودينج أو كوكيز باللون الأحمر وتورتة الكريسماس على شكل شجرة عيد الميلاد وتكون التورتة هى طبق الحلويات الرئيسى.

ديكور مائدتك

يمكن أن يكون الديكور على شكل أشجار كريسماس صغيرة مصنوعة من الشيكولاتة وأجراس صغيرة مصنوعة من الشيكولاتة المغلفة باللون الذهبى، كما يمكننا وضع حذاء بابا نويل المصنوع من الشيكولاتة الملونة باللونين الأحمر والأخضر لإضفاء البهجة على الطاولة.

*****

الشيف نجاة عبدالله

أطباق مميزة

بالنسبة للطبق الرئيسى فيمكن أن يكون لحمة بصوص الفلفل وصدور فراخ بالكاجو والوايت صوص، وبالنسبة لمحبى الأكلات البحرية يفضل أن تكون المائدة كلها من هذه المأكولات.

أما عن المقبلات فيمكن تقديم جمبرى بالكنافة والشيلى صوص، وهى مقبلات تتماشى مع المائدة سواء كانت من المأكولات البحرية أو اللحوم.

وبالنسبة للحلويات فيمكن إعداد بطاطا بالمكسرات والوايت صوص أو تشيز كيك مزين باللون الأحمر.

ديكور مائدتك

لإعداد المائدة برونق جديد يمكنك استخدام المفارش الملونة باللونين الأحمر والأخضر، كما يمكن وضع الكرات الذهبية الملونة والتصميمات مختلفة الحجم لبابا نويل.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 239 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,836,046

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم