كتبت : سماح موسى

قد نشعر بالوحدة رغم كثرة من يجلسون حولنا,لكن شخصا واحداقد يملأ ذلك الفراغ ليس شرطا أن يكون زوجا أو حبيبا،فقد يكون أحد أفراد العائلة أو صديقا وفيا, ومع بداية عام جديد نجد رغبة فىالتعبير عن مشاعرنا تجاهه من خلال رسالةتحمل له أجمل وأرق العبارات تقديرا لحبه وتفانيه من أجل إسعادنا.

"حواء" تشارك عددا من قارئاتها والمشاركات على صفحاتها رسائلهم إلى أحبابهم ومن يرغبون بمعايدتهم في بداية العام الجديد..

د. أحلام حنفى.. تحية للرئيس

تبعث د. أحلام حنفي،عضو المجلس القومي للمرأةدعواتها إلى أبنائها متمنية لهم الخير والسعادة، متطلعة لمزيد من النجاح والتوفيق لأحفادها فى دراستهم, وتقول: أبعث عبر صفحات المجلة برسالة احتراموشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى لم يتوان لحظة فى خدمة وطنه والنهوض به خاصة بعد حملات التوعية التى أطلقتها الدولة فى مجال الكشف المبكر لأورام الثدي, وتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

د. رانيا يحيي.. مزيد من التمكين للمرأة

تقول د. رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة: أتمني الخير والتقدم والازدهاروالأمان لبلدنا،ومزيد من التمكين للمرأة والشباب, مشيدة بماتبذله القيادة السياسية من مجهود على صعيد العلاقات الدبلوماسية بين مصر ودول العالم, متمنية أن يكون عام 2020 فرصةلجني ثمار الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الخمس سنوات الماضية.

وعلى الجانب الشخصي تدعو د. رانيا لزوجها بالسعادة, الذى لا يدخر جهدا فى تقديم الدعم لها لتحقيق ما تصبو إليه من نجاح وتطلعات، متمنية لابنها يحيي التوفيق خلال دراسته بقسم التأليف والقيادة في الكونسرفتوار.

دينا الجندى.. سندى فى الحياة

"أرسل رسالة حب لزوجي وأبنائي وأختي وابنتها فهم سبب سعادتي"، هذا مابدأت به دينا الجندي، عضو المجلس القومي للمرأة, وتقول: زوجى وأبنائى وشقيقتى هم سندي في الحياة, أتذكر مفاجأة ابنة أختي في عيد ميلادي الماضيعندما أهدتني "مج" مرسوم عليه صورتي مع أبنائي,كما أتمني لأولادي التقدم في حياتهم العملية والشخصية، أما أصدقائي فهم يعتادون إسعادي فلدينا طقوس خاصةحيث نجتمع لإقامة حفلة أعياد ميلاد بعضنا البعض فى جو من الحب والأخوة.

كمال أبو رية.. الفيشاوى نعم الصديق

يرسل الفنان القدير كمال أبوريةباقة حب لروح الفنان فاروق الفيشاوي قائلا "وحشتني جدايافاروق كنت نعم الأخ والصديق المخلص، مفتقدينك جدا مافيش يوم يعدي غير مابفكر فيك،أتذكر دوما مواقفك الجميلة".

هالة فاخر .. ابنى قرة عينى

تبعث الفنانة القديرة هالة فاخر رسالة لنجلها الوحيد حسين تقول فيها:"ربنا ينجحك حبيبي في حياتك ويديم عليك الصحة والعافية"، وتتابع: علمتنى سنة 2019 الصبر والرضا بقضاء الله وقدره،والإيمان بأن كل مايحمله خيرا".

ميرنا وليد.. "حبيبي خد بالك مني"

"أتمني أن تكون سنة 2020 مميزةتحمل كل الخير والسلام لكافة شعوب العالم"،هذا مابدأت به الفنانة ميرنا وليد, وتقول: أدعو الله أن يحفظ مصر ولبنان وكافة بلدان العالم العربى والإسلامى، وأن يبارك في بناتي,اللائى شعرت خلال تربيتهن بمسئولية وإحساس كبيرين.

وتتابع: أهدي باقة احترام وحب لزوجي الذي أعتبره سندي منذ 11سنة,أحاول أيضا أن أكون داعمة له،زوجةوأخت,وحبيبة وأم,فأشعر دوما أنه ابني المسئولة عنه,ومضمون رسالتي له "حبيبي خد بالك مني".

محمد نجاتى.. قربى من ربى يشعرنى بمن حولى

يشارك الفنان محمد نجاتي والدته وزوجته وأولاده الاحتفال برأس السنة قائلا:"بحبكم جدا,إن شاء الله عام 2020 أحقق لكم كل مالم أستطع تحقيقه العام الماضي."

ويضيف:أنا شخص رومانسي أنساق وراء عاطفتي في كل أمور حياتي,أتعامل بحب مع الناس كيأجد حبا, ومبدئي في الحياة "قربى من الله يشعرنى بمن حولى".

أيمن سلامة.. أمى التى تمنت لى الخير

"كنت أتمني أن يطيل بك العمر لتري ابنك يحقق ماكنتِ تتمنيه له"، هذا مابدأ به المبدع أيمن سلامة, ويقول: هذه رسالتي إلى روح أمي التى لم يتمنى لى أحد الخير مثلها.

ويتابع: يقول هذا العام أتمنى أللا أظلم نفسي على حساب مراعاة صداقة الآخرين ومشاعرهم، خاصة بعد الطعنات التي نلتها من شخص كنت أظنه صديق لي.

الكاتب عمرو سمير.. والدى قدوتى

أما الكاتب الكبير عمرو سمير عاطف فيقول: لا أجد شخصا عزيزا علي أكثر من والدي أرسل له رسالة أقول له فيها "أتمني لك طول العمر والصحة، فلولا وجودك في حياتي لما أصبحت ناجحا,تعلمت منك احترام العمل, فكل محاولاتي الآنلأتقن عملي وأتفوق فيه لأجلك".

ويتابع: من أهم القرارات السليمة التي اتخذتها العام الماضي تأجيل مسلسل "النهاية" حتى ينفذ على أكمل وجه احتراما للمشاهد,أما بالنسبة للقرارات الخاصة بأولادي بدأت أتعامل معهم بطريقة مختلفة تتناسب مع مرحلة المراهقة التي يمرون بها ,أصبحت أحصل على وقت كاف حتىأحاورهم, أحتويهم, أكون علاقة صداقة معهم.

المذيعة رانيا محمود.. صديقتى ورفيقة دربى

تقولرانيا محمود، كبيرةالمذيعات بالقناة الفضائية المصرية:أهدي رسالتىإلى والدتي, وأقول لها "أنت نور حياتي,لولاك ماكنت أنا، فكلما مر بي العمر أدركت قيمتك أكثر",كما أرسل رسالة لرفيقة الدرب صديقتي وزميلتي في نفس القناة سارةحفيظ التى تعرفت عليها منذ سنة 1994, وأدعو لها براحة البال.

المذيعة سها إبراهيم.. عيد ميلاد زوجى

أما سها إبراهيم، مذيعة بقناة النيل للرياضة فتقول: أهدي برقية حب لوالدتي فهي كل حياتي, وأدعو لأخي الوحيد  بالسعادة ودوام الصحة,كما أهنئ زوجي الحبيب بمناسبة عيد ميلاده الذى يوافق بداية العام الجديد, وأقول له "سنة حلوة وسعيدة علينا,ربنا يخليك لنا ويبارك في عمرك".

دينا أبو الفتوح.. باقة حب لأمهات الشهداء

تقول دينا ابو الفتوح، مذيعة بقناة النيل للأخبار:تعرضت خلال عام 2019 لوعكة صحية خضعت علىإثرها  لجراحة في المعدة,لذا اتخذت قرارا بالابتعاد عن الشاشة والذى كان له تأثير سلبي على نفسيتي,خاصة أنني لم أنقطع عن العمل  منذ بدايتي كمذيعة عام  1999,شعرت أنني مفتقدة حياتي الطبيعية,لكن بعد عودتي شعرت بحب كبير من الناس لم أتوقعه,بسبب هذا الظرف عزمت علىأن أكون أكثر عطاء في مهنتي خاصة في خدمة المجتمع المدني,فمقابل هذا الحبينتظر الناس الكثير من العطاء الناس.

وتتابع: أوجه رسالتىلأسرتي وأقول لهم:"ربنا يخليكم لي ويديم عليكم الستر"، كما أوجه رسالة خاصة لأمهات الشهداء "أولادكم الأبطال فخر لنا,كل سنة أنتم طيبين,ربنا يخلف عليكم بالبركة في أخوات الشهداء".

د. مشيرة عيسى.. مشكلاتنا تجمل حياتنا

ترسل د. مشيرة عيسي، عازفة البيانو العالمية رسالة حب لجميع زملائها وصديقاتها وكافة محيطها الاجتماعى والعملى، وتقول: أقول لأصدقائي "مهما بعدتنا الظروف يوجد رباط عاطفي قوي بيننا لا أستطيع نسيانه أبدا حتى لولم نر بعضنا كثيرا".

وتتابع: المشكلات الأسرية قد تكون سببا فى توطيد العلاقة بين الزوجين، لذا أقوللزوجي "رغم ماحدث بيننا من اضطراب عاطفي إلا أنني مازلت أحبك بل زاد عشقي لك"

المصدر: كتبت : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,261,715

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم