كتبت : ابتسام أشرف

عزيزتي حواء لأننا نعلم أن الخلافات بينك وبين آدم تحتاج دائما لتفسير، نساعدك في هذا الباب لمعرفة كيف تواجهين مشاكلك معه ، وحيث ان عقلية آدم تختلف عنك سنجيب عن تساؤلاتك حول مايدور دائما برأسه.

وجها لوجه .. القرار النهائي

على الرغم من أن الحياة مبناها الشراكة فيما بين الزوجين إلا أن بعض الرجال يتخذون من آرائهم فرمانا لا يقبل النقاش أو المراجعة وهو ما ترفضه حواء, وعن ذلك تقول مروة رؤوف، ربة منزل:يعتبر زوجى كلامه هو القرار النهائي،مع علمه برغبتى فى مشاركته القرارات التى تخص الأسرة لأننى أتحمل تبعاتها، وتتساءل لماذا لا يمكننى اتخاذ أى قرار دون الرجوع إليه والعمل برأيه فى الوقت الذى لا يلقى بالا بآرائى.

هذا عن رأى حواء فلماذا يتحيز الرجال لآرائهم؟

يرىأحمد سليمان، يعمل بمجال التكنولوجياأن المرأة ينقصها الخبرة فى الكثير من المجالات خاصة الحياتية التى تتطلب قرارات مصيرة مستقاه من التجارب الشخصية والمعايشة الواقعية، ويقول: هناك الكثير من السيدات اللائى يرغبن فى تنفيذ قراراتهم معتقدات أنها الأصوب وأن الرجال على خطأ وهو ما نرفضه وقد يراه البعض سعيا من المرأة لفرض الرأى وإحكام السيطرة.

تنصح حنان رشدي الجندي، استشاري العلاقات الأسرية المرأة أن تبحث عن مفتاح الرجل، قائلة: رغم أننا أصبحنا فى الألفية الثانية إلا أن الرجل سيظل متمسكا بنظرته الذكورية خاصة الشرقي وهو أن القرار النهائي له، لكن لديك أنت عزيزتى حواء السر والمفتاح ألا وهو فن التواصل والتعامل وأنت تملكين المرونة والذكاء لذا ابحثي عن مفاتيح الشريك وحاولي فرض رأيكلكن بلياقة ولا تحاولي فرض سيطرتك، وليكن هدفك الأسرة والأخذ برأيكليس لإبراز لمن هم خارج الأسرة أنك المتحكمة في المنزل والأولاد، لذا تعاملى بلطف وابحثي عن مفتاح زوجك وابتعدي عن الندية والعناد.

***

دماغه فيها إيه؟!

كرة القدم هي من أهم مايفكر فيه الراجل مع اختلاف الطبقات الاجتماعية والفكرية,حيث أنهم يتحولونإلىأشخاص آخرين عند مشاهدتها،فقدأثبتتآخر الإحصائيات أن حوالي 43% من سكان العالم يشجعون كرة القدم،وفي مصر وصلت نسبة مشجعي اللعبة إلى 69% خلال 2014، لذا ابتعدي تماما عنه عند مشاهدته مباراة لفريقه ولا تحددي مواعيدك قبل معرفة مواقيت المباريات المهمة لديه.

***

وصفة لقلبه

كما يحب الرجل أناقتك وجمالك يحب شخصيتك لذا عليك الاهتمام بها كما تهتمي بشكلك الخارجي، فحاولي دائما إظهار إمكانياتك العقلية ومهاراتك لكن بحظر دون محاولة التفوق عليه مع المحافظة على طبيعتك وروحك الداخلية.

 

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,885,700

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم