حوار : هبه رجاء

إعلامية كبيرة، برامجها ناجحة تقدم حلقاتها بإتقان، موضوعاتها تهم الأسرة المصرية، خلال شهر رمضان هذا العام قدمت مجموعة من اللقاءات المميزة مع كبار الشخصيات، عن برامجها في رمضان ٢٠٢٠ وطقوسها مع الشهر الكريم وأيام عيد الفطر تتحدث لنا الإعلامية هالة فاروق..

كيف عشت أيام وليالي الشهر الفضيل هذا العام؟

قبل رمضان بيومين بدأت أجهز الزينة الرمضانية، وأبدأ بتعليقها وتعليق الفانوس، وفرد المفروشات الخيامية على الأثاث، ومع بداية الليلة الأولى من رمضان أنرت الزينة والفانوس لمدة ثلاثين يوما كاملة، الآن رفعت هذه الزينة، وبدأت الاستعداد لأيام العيد والتي لها أيضا طقوسها والاحتفال الخاص به.

وما هي الأطباق الأساسية التي حرصت عليها على مائدتك ؟ِ

من الأطباق الأساسية على سفرتي في تلك الأيام.. طبق السلاطة، والشوربة، وبالطبع السمبوسة فهي أساسية على المائدة، إلى جانب الأطباق الأخرى، مثل محشي ورق العنب، الجلاش، إلى جانب المعجنات فأنا أجيد صنعها.

وما برامجك التي عرضت لك خلال الأيام الماضية؟

وهو برنامج مسجل » سفير بلا سفارة « برنامج يقدم منذ فترة، وقد استضفنا فيه في رمضان، لواء مهندس شريف فارس الخبير في التخطيط والتصميم لمشروعات تحلية المياه لأكثر من ٣٠ عاما، كما استضاف البرنامج شيخ المؤرخين الدكتور عاصم الدسوقي، كذلك برنامج هواء وهو برنامج يهتم بالعلم » علماء من بلدي « بعنوان والعلماء، نلقي الضوء فيه على مسيرتهم العلمية ونبذة عن سيرتهم الشخصية، وقد استضفنا فيه الدكتور محمد صلاح الدين أحمد نائب المدير

التنفيذي للمركز المصري لتقنيات النانو بجامعة القاهرة، واستضفنا الدكتور محمد الكحلاوي أستاذ الآثار الإسلامية، وابن شيخ المداحين محمد الكحلاوي.

ماذا عن برنامج » خيمة المصراوية « ؟

عرضناه على الهواء وهو عبارة عن فقرات متنوعة، وكان معنا مجموعة مميزة من الضيوف، كالمنشد الديني الشاب أنس أشرف، وقمنا باستضافة لواء أركان حرب محمود خليفة رئيس أركان الجيش الثاني والثالث الأسبق، ومستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشئون العسكرية، وذلك خلال احتفالنا بذكرى انتصار العاشر من رمضان وكان اللقاء عن كيف نستفيد من هذا الانتصار في حياتنا بشكل عام، وفي السابع عشر من رمضان قمنا باستضافة الشيخ

محمود القاضي الداعية بوزارة الأوقاف، في ظل احتفالنا بغزوة بدر، تناولنا استلهام انتصار غزوة بدر والاستفادة من دروسها في حياتنا، أيضا تناولنا كيف يكون التكافل بين المجتمع خاصة في ظل فيروس « الظروف التي تمر بها البلد من وباء وأيضا عن الزكاة. ،» كورونا

 لك برنامج بعنوان » مش توك شو « هل تشرحين لنا مضمونه؟

برنامج يعرض على الهواء، أتناول خلاله اهتمامات الناس، وفي رمضان هذا العام قدمنا فيه حلقة عن الصيام وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يباح لهم الإفطار أو من يمكنهم الصوم، وحلقة ناقشنا فيها مصارف الزكاة والصدقات خلال شهر رمضان، وأخرى عن الترابط الأسري وكيف نحافظ على عاداتنا الاجتماعية في ظل أزمة كورونا، وقد استضفنا فيه الشيخ ياسر زايد من علماء الأزهر الشريف.

جاء عيد الفطر هذا العام بالتزامن مع جائحة الكورونا، فكيف قضيتيه؟

ككل الأسر المصرية التزمت البقاء فى المنزل وهو ما أتمنى أن نستمرعليه جميعا خلال الفترة المقبلة كي نحافظ على أنفسنا ومن نحب، وأقول للمواطن إلزم بيتك ولا تنزل إلا للضرورة، حافظ على نفسك ومن حولك حتى تمر هذه الأزمة بسلام

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 226 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,000,463

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم