كتبت : هايدى ذكى

تطهير النقود

 كيف يمكنك تطهير النقود من الفيروسات دون إفسادها ؟

يجب نقع العملة في محلول صابون غسل الصحون لفترة قصيرة، ومن ثم شطفها بالماء ومسحها برفق بقطعة قماش قبل وضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف.

لا تستخدام مسحوق الغسيل أو المبيض في عملية التنظيف أو غلي العملة الورقية تفادياً لتلفها. أكد الخبراء أن استخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان أكثر أماناً أثناء تفشي الوباء، ونصحوا باستخدام طرق الدفع الرقمية.

***

للوقاية فى  العمل

احرص على تنظيف وتطهير أسطح المكتب وأزرار المصاعد وأجهزة الكمبيوتر والمرحاض واعلم أن صينية الطعام من أكثر الأسطح تلوثاً يتبعها جهاز التكييف العلوي وزر تدفق مياه المرحاض فى الأماكن المغلقة كالعمل، وتجنب الاتصال المباشر مع المحيطين بك والعناق والتقبيل أيضا، وارتدى الكمامة لحماية جهازك التنفسي من العدوى، واغسل يديك باستمراروتجنب ملامسة العين والفم والأنف، واحرص على أن تنال قسطا كافيا من النوم، وابتعد عن الإرهاق فى العمل لأنه يسبب ضعف المناعةما يجعلك عرضة للإصابة، ولتقوية جهاز المناعة يجب تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 وفيتامين "أ,د"بجانب الخضراوات والفواكه لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف، معتناول8 أكواب من الماء، بالإضافةإلىالمشروبات الطبيعية الدافئة كالزنجبيل واليانسون.

***

جهاز منزلى يشخص كورونا

الاختبار الشخصي للإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي يعد ثورة في عالم اختبار الإصابة بكورونا صممته شركة فرنسية وهي واحدة من الشركات الرائدة في سوق الاختبارات الصحية وسيتم الإعلان عنه قريبا، وستتكفل شركة صينية بانتاجه، ويشبه كثيرا آلية عمل جهاز قياس سكر الدم الذي يستخدمه المصابون بداء السكري, فعن طريقوخزة صغيرة في طرف الإصبع وقطرة دم يمكن أن يبدأ اختبار التشخيص السريع للإصابة من خلال إشارة في غضون دقائق.

المصدر: كتبت : هايدى ذكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,589,343

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم