حوار : هبه رجاء

التحقت بالتليفزيون المصري وقدمت على شاشته مجموعة متميزة من البرامج المتنوعة غير أنها كانت تتمنى دائما أن تكون واحدة من مقدمي البرامج الرياضية، تلك النوعية التي احتكرها العنصر الذكوري بالتليفزيون المصري لسنوات عديدة، ومع التطور الذي أحدثته رئيس التليفزيون المصري أ.نائلة فاروق، تحقق حلمها لتقدم برنامجها الجديد "الملعب العالمي"، الإعلامية رباب المهدي تحكي لـ "حواء" كيف تم اختيارها للبرنامج، ومحتواه، وعن برامجها الأخرى على شاشة ماسبيرو..

 

بادرتها قائلة: مبروك برنامجك الجديد "الملعب العالمي".. والآن حدثينا عن كواليسه؟

بداية كنت دائما أتمنى أن أقدم برنامجا رياضيا، لذا سعدت كثيرا لاختياري له، فقد رشحني المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري أ.محمد إبراهيم الجوهري، مع مجموعة من الزملاء، ضمن خطة تطوير البرامج الرياضية التي وضعتها السيدة نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، وكم كانت سعادتي عندما علمت أنه وقع عليّ الاختيار، فقد كان العنصر الذكوري يسيطر على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري، لذا وافقت الأستاذة نائلة على أن أكون أول عنصر نسائي تقدم برنامجا رياضيا على شاشة التليفزيون، بعيدا عن القنوات المتخصصة التي بها عدد من الزميلات تقدمن محتوى رياضيا، لذلك سوف أبذل قصارى جهدي لكي أظهر بالمستوى اللائق كمذيع من العنصر النسائي يقدم برنامج رياضي، وأحمد الله بأن تم ترشيحي بعد كم كبير من الخبرات السابق لي.

ماذا عن محتوى البرنامج؟

الملعب العالمي برنامج أسبوعي يذاع يوم الأربعاء الثالثة عصرا على شاشة "الثانية"، يتناول كافة الرياضات العالمية المعروفة وغير المتعارف عليها، يقدم مجموعة من الأخبار السريعة، وفقرة نجم الملعب العالمي، فيه نلقي الضوء على نوع معين من الرياضات يصاحبها نموذج عالمي يمارسها، إضافة إلى لقطات من حياة اللاعب، وتقرير حول اللعبة نفسها، يعمل به مجموعة مميزة تحت إشراف أ.مدحت الحديدي مدير إدارة البرامج الرياضية في القناة الثانية.

ماذا عن برنامجك الآخر.. مصر تنطلق؟

مصر تنطلق" برنامج يقدم كل ما يتم إنجازه من المشروعات القومية على الساحة المصرية لنكون مرافقين خطوة بخطوة مع هذا الإنجاز، برنامج مسجل يذاع يوم الجمعة في السادسة مساء، ننقل فيه صورة حية عن المشروعات القومية، نقابل من خلاله المواطن المستفيد من المشروع، والمسئولين.

ماذا عن فكرة برنامجك "شباب على الهواء"؟

عقد التليفزيون المصري بقيادة السيدة نائلة فاروق  برتوكول تعاون مع كلية الإعلام جامعة القاهرة لتدريب الكوادر الطلابية الشابة تدريبا عمليا لهم على برامج الهواء، نلقي فيه الضوء بنظرة إيجابية على المجتمع إلى جانب مشاركتهم في التحاور مع ضيوف البرنامج والذي يتناول موضوع الساعة.

كيف توازنين بين عملك وبيتك ودراستك؟

الموضوع بالطبع ليس سهلا؛ ولكن أسرتي تساعدني وتساندني بشكل كبير، فهم يرون أن ما أقوم به يسعدني وهم يسعدون لسعادتي، لدي ابنتين تساعداني في المنزل بشكل كبير، وزوجي كونه إعلاميا "أحمد مدورة" فيعلم جيدا طبيعة عملي ويشجعني على استكمال ما بدأته من دراسة في كلية دار علوم، وحاليا أعمل على استكمال مشوار الدكتوراه في اللغة العربية بالكلية، ومن خلال حواء أوجه لهم كل التقدير لمساندتي.

رسالة شكر وددت لو أرسلتيها إلى أحد.. لمن توجهينها؟

بجانب أسرتي.. أوجه الشكر للسيدة نائلة فاروق، تلك السيدة التي غيرت خريطة التليفزيون المصري إلى الأفضل وتعمل جاهدة على الارتقاء به، فهي فعلا كما يقولون "ست بمائة رجل"، سيدة مهنية بالدرجة الأولى، تعطى الفرصة وتساند الجميع، لديها أسلوب خاص في التعامل مع من حولها، تترك الجميع يعمل ويخرج أفضل ما لديه، ولديها أسلوب الثواب والعقاب بعد تقديم كامل الدعم، كما أشكر السيد محمد الجوهري الذي كان له عظيم الأثر فيما وصلت إليه كمقدمة برنامج متميز يشهد له الجميع بالرضاء عن الأداء والمضمون، أيضا أشكر المنسق العام للبرنامج د.محمد سعيد، ذلك الرجل المحنك صاحب الرؤية الرياضية المميزة، والذي أضاف كثيرا للبرنامج، ولكل زملائي المشاركين في جميع برامجي أوجه لهم التحية.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,159,672

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم