العدسات اللاصقة

 - كيف يمكنني العناية بالعدسات اللاصقة؟

"ل.ف"

تعد العدسات اللاصقة من الأدوات التى يجب الاعتناء بها بشكل سليم لأنها تؤثر بشكل مباشر على سلامة عينيك، لذا فمن الضروري عند شرائك لها أن تكون من النوع الجيد والمضمون حتى لا تضر العين بالإضافة إلى الحرص الشديد على وضعها في المحلول الخاص بها لضمان نظافتها، وأن تكون غير جافة أو سهلة القطع لأن ذلك يعرض حدقة العين للجرح أو الضرر الشديد، لذا احرصى على تغيير مائها يوميا حتى تتأكدي من نظافتها وخلوها من أي دهون أو أتربة تعرض العين للإصابة بأي فيروس ضار.

***

جفاف اليدين

-أعاني جفافا شديد في اليدين ما يسبب تشقق الجلد الذى يصاحبه ألما شديدا، فهل هناك وسيلة لترطيبهما؟

"ش.خ."

يرجع جفاف البشرة لقلة شرب الماء بشكل كاف، فقد يظن الكثير منا أنه يأخذ ما يكفي جسمه من سوائل بينما يكون الجسم في حاجة لكميات أكبر، لذا احرصى على تناول ٣ لترات من الماء موزعة على مدار اليوم خاصة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى الاحتفاظ بعبوة كريم مغذٍ في كل مكان تتواجدين فيه حتى يسهل عليك استعمالها بشكل دائم.

***

الشعر الجاف

 ما أفضل ماسك للشعر الجاف؟

"س .د"

يعد المايونيز من أفضل ماسكات الشعر لما يحويه من بروتين ودهون تغذي الشعر بشكل كبير، فقط اخلطى "ملعقة من المايونيز مع واحدة من كريم الشعر الخاص بك وزيت جوز الهند أو ملعقة من الزبادي" بشكل جيد ثم وزعى الخليط على شعرك وهو مبلل واتركيه لمدة ١٥ دقيقة مع تغطيته بفوطة مبللة بماء ساخن، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالشامبو الخاص بك ويفضل ألا يحتوي على أي مواد كيماوية كشامبو الأطفال مثلا.

***

نضارة البشرة

-  هل حقا فيتامينمفيد للبشرة، وكيف يمكنني تحضيره؟

"ح .م"

يعد فيتامين c من أفضل المغذيات التي تستفيد منها البشرة حيث يعمل على تقويتها وشدها بشكل جيد ما يظهرها أصغر من عمرها، ويمكنك الحصول عليه كسائل من مصدر موثوق أو تقومين بعمله بنفسك في المنزل وذلك عن طريق إذابة عدد من أقراص الفيتامين "فيتامين c  فوار" في قليل من زيت اللوز لتحصلي عليه في شكل سائل يسهل توزيعه.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 549 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,844

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز