كتبت : د. عبير بشر

 

تعد لوحات الحائط والصور بمثابة اللمسة الأخيرةلديكور منزلكحيث إن فن الجدار يلفت الأنظار ويجمل المساحة ويجعل منزلك جذابًا, لذا نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك على توظيفها بما يضفى لمسة جمال على ديكور منزلك..

 

- اختارى ما تريدينفإذا رأيت شيئا ما لا يعزز مشاعر المتعة أو الاسترخاء فلا تضعيه على الحائط إنه منزلك وتصميمك وأموالك التي تنفقينها على اللوحات الجدارية.

 

- عند البحث عن اللوحات الفنية الجدارية ضعى الحجم في الاعتبار للاختيار السريع.

 

- يجد الكثير من الناس أنه من الأسهل البدء بالقطع الأكبر لكن قبلشراء قطعة بهذا الحجمتأكدى من المساحة الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان يمكنها استيعابها أم لا.

 

-يمكن توظيف اللوحات كبيرة الحجم كنقطة محورية لجدار أو غرفة.

 

- عند وضع لوحة خلف الأريكة يجب ألا تكون أطول منها بأكثر من الثلثين وأن تكون على ارتفاع 15 سم على الأقل فوق حافة أثاثك، كما أنالقطعة الفنية الصغيرة لا يمكن أن تملأ مساحة كبيرة لذا اجمعيها معا بشكل منسق.

 

- يعد اختيار اللوحات الفنية حسب الطراز أمرًا شخصيًالذا يمكن التركيز على القطع العتيقة أو الشكل المشرق أو الجريء أو المظهر البوهيمي.

 

- النغمات الأساسية للوحة هى الصفات الأساسية للصورة،فالنغمات البنية الداكنة رائعة على الجدران ذات اللون البنى الفاتح حتى لو لم يكن اللون موجودا بالفعل فى العمل الفنى، كما يمكنك الاستفادة من إطارات الصور للتأكيد على القطع المفضلة لديكولا يلزم بالضرورة أن تكون بألوان قياسية مثل الأسود أو الأبيض أو الفضى أو الذهبى فإدخال لون جديد إلى الغرفة فى شكل ثنائى أو ثلاثى قد يكون أكثر جمالا.

 

- استخدمىاللوحة الخاصة بك لتحديدألوان غرفتك،ومن الأفضل الاقتصارعلى ثلاثة أو أربعة ألوان.

 

- حددى جدارًا فنيا يتبع نظام ألوان الغرفة باستخدام ألوان محددة، ويمكنك الجمع بين الأنماط والأشكال الهندسية والمواد الصلبة.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,781,661

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز