كتبت : ابتسام أشرف

جامعة القاهرة ومكافحة فيروس كورونا

تلقى د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة تقرير اً حول آخر المستجدات وإنجازات باحثي جامعة القاهرة وجهود لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد والتي تم تشكيلها منذ بداية الجائحة، مشير اً إلى أن الجامعة ما زالت تواصل تصدرها المؤسسات المصرية في النشر العلمي للأبحاث المرتبطة بكوفيد 19 بنسبة أكثر من 25 % من الأبحاث المنشورة دوليا.

ووجه الخشت اللجنة بالعمل في إطار المتابعة والنظرة المستقبلية للاستعداد لما سيأتي وليس مجرد التصدي قصير المدى للأزمة، والتأكيد على توفير التمويل والاهتمام بالبنية التحتية، مشدد اً على أن الجامعة أصبحت بكافة كلياتها المعنية )الطب والصيدلة والعلوم ومعهد الأورام والحاسبات والذكاء الاصطناعي( أكثر جاهزية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا والزيادة المتوقعة في حال حدوثها في الخريف والشتاء.

كما يواصل علماء النمذجة الحاسوبية التوصل إلى أفضل المستحضرات الكيميائية والصيدلية التي قد تمنع تفشي هذا الوباء وغيره، موضحا أن عدد الأبحاث المنشورة دوليا وصل إلى 105 بحثًا من إجمالي البحوث المصرية المنشورة دوليا والتي بلغت 437 بحثًا

***

وزير التعليم العالى يلتقى علماء مصر باليابان

عقد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا مع عدد من الأساتذة المصريين العاملين بالجامعات اليابانية بحضور د. أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات، والسفير أيمن كامل سفير مصر باليابان، ود. هانى الشيمى، المستشار الثقافى ومدير البعثة التعليمية المصرية فى طوكيو، ود. هانم أحمد، الملحق الثقافى فى طوكيو عبر تقنية الفيديو كونفرانس. وخلال الاجتماع اطلع الوزير على جهود الدولة فى مجال النهوض بمنظومة التعليم العالى والبحث العلمي فى مصر، مستعرضاً أهم النماذج الجديدة وعلى رأسها الجامعات التكنولوجية الجديدة، مشيراً إلى أن هناك 3 جامعات تكنولوجية بدأت الدراسة بها وهى )الدلتا، وبنى سويف، القاهرة الجديدة(، وأنه جار إنشاء 10 جامعات تكنولوجية جديدة، فضلاً عن أنها تتضمن برامج وتخصصات علمية لتأهيل الخريجين لاحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، فضلً عن أنه جار تدريب الطلاب بالشركات والمصانع المختلفة، مطالبا بضرورة التعاون مع هذه الجامعات التكنولوجية فى البرامج التعليمية المختلفة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,568,410

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز