كتبت : أماني ربيع

حتى وإن كنت في العشرين من عمرك فالشعر الأبيض ليس بعيدا عنك وبالتأكيد إذا كنت تهلكينه بالصبغة المتكررة لمجاراة الموضة خاصة إذا كنت تستخدمين الصبغات الرخيصة المليئة بالأمونيا والأكسجين والتي تحرق بصيلات الشعر وتتسبب في جفافه وزوال لونه وتحوله للأبيض، ولا يجب نسيان العوامل الوراثية واضطرابات الهرمونات، وكذلك نقص فيتامين B12، وكذلك تناقص مادة الميلانين داخل الشعر.

ولتجنب هذا هناك بعض الخطوات البسيطة:

-إلى جانب مستحضرات العناية بالشعر فالتغذية السليمة تلعب دورا في تعزيز جمال شعرك، لذا عليك المواظبة على تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات "b، e"الموجودين في الفواكه والخضراوات خاصة السبانخ والجرجير، كذلك المكسرات مثل اللوزوالبقوليات والألبان الغنية بالزنك، وابتعدي عن الإفراط في تناول الأطعمة المالحة لأنها تتسبب في ظهور الشعر الأبيض.

-اشربي الماء بكثافة لتخليص جسدك من السموم، والمحافظة على لمعان شعرك وتألقه.

-احرصي على استخدام المنتجات الطبيعية الخالية من الكيماويات، ونشطى الدورة الدموية لفروة رأسك بالتدليك اللطيف بالزيوت الطبيعية مثل الخروع والزيتون وجوز الهند، ويمكنك عمل حمام زيت دافئ لشعرك بشكل أسبوعيلتعزيز لونه ومنحه الحيوية والقوة.

-منتجات الكافيين والتدخين من الأمور التي تتسبب في هشاشة الشعر وضعفهوتجعلك أكثر عرضة للشيب المبكر.

-بدلا من شرب الشاي يمكنك استخدام حفنة من الشاي الأسود المغليبعد تبريده وتصفيته ثم ضعيه في بخاخ ورشيه على الشعر كروتين يومي.

 

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,793,259

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز