كتبت : ابتسام أشرف

إذا كنت من محبى التسوق وتستهويك العروض المقدمة من السلاسل التجارية والمواقع الإلكترونية المنتشرة عبر الانترنت، فإنك بلا شك تقعين فى العديد من الأخطاء عند شراء ما ترغبين به لنفسك وأسرتك، لذا نقدم لك خلال هذه الصفحة نصائح تمكنك من تفادي أكثر الأخطاء الشائعة التي تقعين بها عند الشراء،وكيفية اختيار الجيد بسعر مناسب..

في ظل ازدهار وتنامي ظاهرة التسوق عبر الانترنت والزيادة الملحوظة في عدد المتاجر الإلكترونية أصبح من الضروري وضع بعض الضوابط قبل اتخاذ قرار التسوق عبر الانترنت ومنها:

- كتم إشعارات المتاجر الإلكترونية: قد لا تحبين الخروج من مجموعات التسوق كي لا تفقدينها أو تنسيها حين تكونين بحاجة فعلاً للشراء،لكن يمكنك بالطبع إلغاء متابعة هذه المجموعات كى لا تصبحين فريسة لكم الإعلانات والإغراءات من العروض المستمرة، لذا ننصحك بإلغاءإشعارات تلك المواقع.

- الالتزام بالميزانية الشهرية: وضع ميزانية محددة أمر ضرورى للتحكم في النفقات بشكل عام، وللتحكم فى نفقاتك على التسوق أون لاين ينبغى تحديد ميزانيتك الشهرية ووضعها أمامك دائمًا للالتزام بها.

- التخطيط لعملية الشراء: قبل البدء في التسوق لا تفتحي أبدًا أي موقع أون لاين دون قائمة محددة بين يديكِ بها كل العناصر التي تحتاجينها وتريدين شراءها وإلا ستسرقك العروض وربما تشترين عشرات الأشياء ليس من بينها ما تحتاجينه فعلاً.

- كونى صادقة مع نفسك: اطرحى على نفسك عدة أسئلة وأجيبي عنها بصدق: هل أنتِ بحاجة بالفعل لهذا المنتج؟ هل لديكِ بدائل له؟ هل شراؤه بالسعر الحالي ميزة فعلاً؟ وهل تتحمل ميزانيتك شرائه دون أن تتأثر؟

نصائح مهمة 

- تأكدى من سعر السلعةفى أكثر من متجر أوموقع، فلا تشتري أول شيء تجدينه فربما تجدين ما هو أفضل وأرخص منه.

- اقرئيتقييمات العملاء قبل إجراء عملية الشراء وإذا وجدتي نفس التعليق يتكرر من أكثر من حساب فاعلمي أن هناك ترويجازائفا للسلعة.

- كوني حريصة في حفظ بيانات المعلومات الائتمانية والشخصية حتى لا تتعرضي للسرقة.

- تأكدي من سياسة الاسترجاع ومدى تحمل تكاليف الشحن.

- يجب الشراء من المواقع المرخصة والمعروفة لدى الجهات الرسمية.

 

منتجات لا يمكنك شراؤها أون لاين

- المجوهرات.. حيث إنها ثمينة وقد لا يكون من الآمن شحنها.

- الأحذية والملابس.. خاصة وإن كان المكان لا يعرضالمقاسات بالسنتيمترات،أولم تتعاملي معه من قبل.

- السيارات.. يفضّل دائماً شراء السيارات محلياً بسبب فرض ضرائب باهظة عليها وهو ما يجعلها في النهاية أعلى ثمناً من مثيلتها داخل بلدك، بجانب أن بعض المواصفات لا تكون مناسبة لبلدك.

- الأدوية لأنها قد تكون مغشوشة ولا يعرف مصدرها.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,164,404

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز