كتبت : هايدى زكى

استقبال الضيوف

رغم التحذيرات المستمرة من منع أو الحد من تبادل الزيارات إلا أن الإنسان قد يجد نفسه أمام موقف طارئ يستلزم استقبال ضيوف سواء من الأهل أو الأصدقاء فكيف نحمى أنفسنا وذوينا من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا؟

- ذكّر الضيوف بالبقاء في المنزل إذا كانوا مرضى واجلس معهم في الهواء الطلق، إذا كان يجب أن يكون في الداخل تجمع في غرفة واسعة بها نوافذ، وتجنب المصافحة، ويجب ارتداء الكمامة وأن تكون هناك مسافة  بين الطاولات وأصدقائك للمحافظة على تنفيذ التباعد الاجتماعي، كما يجب توافر وبكثرة معقم اليدين للضيوف وتعقيمها باستمرار طوال التجمع.

- تحديد شخص واحد ليكون مسئولا عن تقديم الطعام لتقليل الأشخاص الذين يلمسون الأواني للحد من انتقال الفيروس من شخص لآخر وغسل وتنظيف مفارش المائدة أو المناديل القماشية فورا بعد انصراف الحضور وأثناء الطهي تجنب تشكيل المجموعات قدر الإمكان وخاصة عند الشواية.

-  توفير سلة قمامة لا تعمل باللمس وقم بفتحها وانزع الغطاء لتجنب لمسها، وعند إزالة القمامة من الحاوية تأكد من ارتداء القفازات أو استخدام معقم اليدين مع تطهير نقاط الاتصال الشائعة كالمرحاض ومقبض الباب الخاص به مرة أو مرتين أثناء التجمع ووضع مناشف ورقية للضيوف بدلا من وضع منشفة يدوية.

- إذا كان مكان التجمع في طابق منخفض يفضل استخدام السلم أما إذا كان فى طابق عال تجنب لمس أزرار المصعد بصورة مباشرة وحافظ على  مسافة بينك والآخرين.

- يجب وضع علبة من المناديل الورقية عند باب المصعد واستخدمها عند الضغط على أزرار المصعد وتخلص منها فور الاستخدام في صندوق القمامة.

***

المضادات الحيوية وفيروس كورونا

لا تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات وإنما تكافح العدوى البكتيرية فقط، ولا ينبغي استعمالها كوسيلة للوقاية من مرض كوفيد-19 أو علاجه، وقد يصف الأطباء في المستشفى المضادات الحيوية للمرضى المصابين بمضاعفات كوفيد-19 الوخيمة لمعالجة عدوى بكتيرية ثانوية أو الوقاية منها.

***

توصيات عالمية.. تجنبك الإصابة

- اعزل نفسك عن الأخبار حول فيروس كورونا، لا تبحث عن عدد الموتى، حافظ على الانضباط في المنزل عن طريق غسل يديك ووضع لافتة أو تنبيه لكل شخص يعيش معك.

- تجنب إرسال رسائل مرعبة ومحبطة، وابحث عن ألعاب للترفيه عن للأطفال، وتبادل الأحاديث معهم وأرو القصص لهم، سيساعد مزاجك الإيجابي على حماية جهازك المناعي، في حين ثبت أن الأفكار السلبية تضعف جهازك المناعي وتجعله عاجزًا عن مقاومة الفيروسات.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,137,926

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز